‘‘الأوبئة‘‘ : على مشاركين في حفل الزفاف عزل أنفسهم

  

أبدى الناطق باسم اللجنة الوطنية للأوبئة، نذير عبيدات، الثلاثاء، تخوفه من انتشار فيروس كورونا، بعد أن خالط أشخاص في حفل زفاف في محافظة إربد مصابين بالوباء.

وقال عبيدات لبرنامج صباح المملكة، "أتخوف من المخالطين في حفل زفاف إربد ... يجب أن يكون الجميع متنبه لهؤلاء الأشخاص وأن نحاول تتبع كل شخص شارك في هذا الحفل".

"أحث كل من شارك في حفل الزفاف في إربد، أولا أن يلتزم في منزله حتى تتعامل معه الجهات المختصة، والأهم أن يقوم بعزل نفسه بطريقته بما يناسب ظروفه في البيت"، وفق عبيدات.

وأضاف: "مستشفى الملك المؤسس يتابع هذه الحالات حيث قام بمهمة جليلة وساعد وزارة الصحة ... يمكن الاتصال بوزارة الصحة مباشرة والتبليغ لكن بدون هلع". وتابع: "اعتقد أن هناك صعوبة في معرفة من كل من شارك في هذا الحفل".

وقف حركات الطيران

عبيدات قال إن "حركات الطيران من وإلى الأردن ستتوقف اليوم". وأضاف: "يوم أمس أكثر من 500 شخص تم فحصهم ... ونحن بانتظار 100 عينة تقريبا وجزء كبير من هذه العينات هي من خالط هذه الحالات سواء في أي مكان في المملكة".

وأضاف: "المختبرات المعتمدة تفحص يوميا نحو 600 عينة".

"هناك محاولات لإيجاد علاج (لفيروس كورونا) ونلاحظ بعض التقدم، لكنه سيحتاج إلى وقت لأنه سيمر بخطوات ومراحل ... لا بد من تجربته أتوقع أنه سيحتاج لأشهر"، وفق المسؤول.

وأوضح أن حالة المصابين بفيروس كورونا البالغ عددهم حتى الآن 33، "حتى الآن مطمئنة وجيدة".

"الالتزام بالحجر الصحي وبالتعليمات يحمي الأشخاص في الفنادق من خطر العدوى"، وفق عبيدات بعد أن استقبل الأردن نحو 6 آلاف شخص قادمين من الخارج، حسبما قال مدير التوجيه المعنوي، الناطق باسم القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي العميد الركن مخلص محمد المفلح.

أضف تعليقك