وقفة لأهالي زارعي القوقعة أمام المجلس الأعلى للاشخاص ذوي الاعاقة (فيديو)

الرابط المختصر

تصوير: علي جاد الله

جدد أهالي زارعي القوقعة صباح الثلاثاء، وقفة تضامنية مع أبنائهم أمام المجلس الاعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، للمطالبة بدعم عمليات الزراعة، وإيجاد حلول مستدامة لدعم و تأهيل زارعي القوقعة.

وتأتي هذه الوقفة لعدم تحقيق مخرجات اجتماع ما تم الاتفاق عليه ما بين المجلس وبين مؤسسة ولي العهد سمح بلا حدود، لحل العديد من المشاكل التي يواجهها، الا انه دون استجابة بحسب ممثل أهالي زارعي القوقعة وهو والد احد الاطفال ممن  قاموا بزراعة القوقعه، فتوح تيلخ.

من أبرز الحلول التي تم التعهد بها هي اصدار بطاقة تعريفية لزراعي القوقعة بعد الاعتراف بهم بانهم من ذوي الاعاقة، وهي وسيلة الربط ما ما بين الأهالي والوزارات المختلفة  لتسهيل حصولهم على الخدمات اللازمة، توفير مراكز التأهيل السمع والنطق في مختلف المحافظات بحيث يتم التعاون مع المراكز الحكومية والقطاع الخاص.

ومن أبرز المطالب أيضا توفير غرف مصادر خاصة لزراعي القوقعة وضعاف السمع ليتم دمجهم في المدارس الحكومية ولكن لم يتحقق هذا الأمر ونحن مقبلين على الفصل الدراسي الثاني.

 

استشاري جراحة الأنف والأذن والحنجرة وزراعة القوقعة د.عبد ربه قبيلات يتحدث حول التحديات التي تواجه زارعي القوقعة وأهمية إدراج تكاليفها ضمن التأمين الصحي.

 

radio albalad · د.عبد ربه قبيلات يتحدث حول التحديات التي تواجه زارعي القوقعة وأهمية إدراج تكاليفها ضمن التأمين الصحي

 

صور من الفعالية:

ص

 

ثث

أضف تعليقك