وقفة تضامنية في السلط مع الشعب السوري

الرابط المختصر

نظمت جبهة العمل الإسلامي بعد صلاة ظهر امس أمام مسجد بلال بن رباح الواقع في مركز ثقافي السلط وقفة تضامنية مع الشعب السوري.
ورفع المعتصمون لافتات التي كتب عليها "الشعب الأردني يؤازر الشعب السوري البطل" و" عاشت سورية حرة أبية" و" دماء الأطفال لعنة على الجزار" و"أسد عليا وفي وجه الحروب نعامة فلمن أعددت السلاح".
وقال العضو البارز في الجبهة إبراهيم الكلوب أن وقفتنا هذه تعبير عن دعمنا للشعب السوري الأعزل الذي يتعرض للظلم والقتل والتعذيب وهي أعمال لم تصدر الا من عدو حاقد.
وطالب رئيس فرع الجبهة في السلط محمد العمايرة جامعة الدول العربية والمنظمات الإسلامية ومجالس النواب طالبهم بعدم الصمت عن الدماء التي تراق والأعراض التي تستباح في سورية منتقدا في الوقت ذاته العرب جميعا الذين اغلقوا عيونهم وأصموا آذانهم عن هذه الأوضاع.
ودعا الحكومة الأردنية إلى إرسال المعونات والتبرعات إلى مجاهدي درعا.
كما دعا حكومة البخيت الى التكفير عن ذنوبها - حسب وصفه- وان تفرج عمن سجنوا بقرارات من محكمة امن الدولة من أبناء السلط وهم يزن الحليق, أسامة أبو هزيم, محمد عربيات, خاتم النسور, معمر الجغبير, مستغربا في الوقت ذاته عدم شمولهم بالعفو.
كما دعا الحكومة بعدم الاتجاه نحو قضية الإصلاح للهروب من قضايا الفساد التي أصبحت تقهر المواطن والإسراع في إنشاء نقابة المعلمين والاستجابة لمطالب الأطباء وعدم رد الحكومة واستنكارها لتهديدات الصهاينة واستفزازهم للأردن.
وقال رئيس جمعية تنمية الديمقراطية موسى الحيارى أن سورية تحكمها طغمة طائفية تتستر خلف القومية والممانعة كذبا وزورا وهي التي لم تطلق طلقة واحدة على الكيان الصهيوني منذ أكثر من 30 عاما بينما تظهر الدبابات والطائرات ومختلف أنواع الأسلحة للفتك بأبناء سورية.
وألقى المهندس طارق حياصات كلمة نيابة عن مجمع النقابات المهنية دعا فيها المجتمع الدولي للانتصار للحق والقبض على عصابات القتلة والمجرمين ومحاكمتهم مشيدا في الوقت نفسه بمواقف الرجل الطيب رجب طيب اردوغان.
وألقى الشاب فراس أبو عنزة كلمة نيابة عن شباب مدينة السلط أكد فيها  ضرورة تقديم الدعم لأبناء سورية الأبطال في سبيل رفعتهم وكرامتهم ضد عناصر هذا النظام الابادي.

أضف تعليقك