وقفات للمعلمين في محافظات المملكة

الرابط المختصر

تعرضت الوقفة الاحتجاجية التي نظمها المعلمون والمواطنون على دوار القبة في مدينة اربد مساء اليوم الاحد الى تدخل أمني ومحاولات لفضها بالقوة.

 

ونشر ناشطون على موقع توتير مقاطع فيديو تظهر فض قوات الأمن بالقوة واعتقال عشرات المعلمين. 

 

وهتف المعلمون في اعتصام اربد بالقرب من دوار القبة "حرية حرية ..مطالبنا شرعية" على وقع اعتقالات في صفوف المحتجين. بينما تجمع مئات المعلمين في مدينة المفرق بمحيط مجمع النقابات المهنية، هاتفين "يا حجايا ارتاح ارتاح ونحن نواصل الكفاح.. الله يحيي النقابة شوكة بحلق العصابة".

 

بينما نفذ معلمون وقفات احتجاجية في حي الطفايلة في عمان وفي مأدبا، والسلط. 

 

وكان  رئيس الوزراء عمر الرزاز قال الأحد في كلمة له بثت عبر شبكات التواصل الاجتماعي ان العلاوة التي يطالب بها المعلمون "عائدة مع بداية العام لكافة موظفي القطاع العام من مدنيين وعسكريين وهي استحقاق للجميع، الحكومة ملتزمة بما تعهدت به لضمان حياة كريمة للمعلم ولموظفي القطاع العام. وقد نفذّنا ما التزمنا به تجاه المعلمين في تشرين الأول 2019 باستثناء ما يتطلب تعديلات قانونية في مجلس الأمة". 

 

مضيفا "الدولة الأردنية دولة لكل أبنائها، لا تسمح لنفسها أن تستقوي على طرف ولا تسمح لأي طرف أن يستقوي عليها أو أن يحتكر الحقيقة وينتقص من حقوق الآخرين،هاجسنا الرئيسي حماية حق أبنائنا في التعليم بعيداً عن التجاذبات والاستقطاب، وحماية حقوق المعلم وتعزيز مكانته؛ تلك المكانة التي نحرص عليها".

 

كما شن وزير التربية والتعليم تيسير النعيمي أيضا هجوما على النقابة متهما إياها باستخدام لغة التصعيد والتهديد، وقال في المؤتمر الصحفي" ‏النقابة خرجت عن الغايات المهنية الأساسية التي أُنشئت نقابة المعلمين لخدمتها، والدخول على خطوط سياسية مطلبية ومعيشية أخرى، فيه تسييس مقلق لدور النقابة، وإخراج لها عن دورها الأساس في خدمة التعليم بأركانه المعلم، والطالب، والبيئة التعليمية".

 

أضف تعليقك