وفاة شخصين واصابة ثلاثة اخرين في انهيار جسر مشاة بمنطقة الجويدة

الرابط المختصر

توفي شخصان واصيب ثلاثة اخرون على أثر انهيار الجزء الاوسط من جسر المشاه الواقع في منطقة الجويدة باتجاه القويسمة, وذلك بعد ان اصطدمت به شاحنة محملة بحاوية ثقيلة من البضائع مما ادى الى اصابة حافلة وسيارة صغيرة كانتا بجوارها.امانة عمان الكبرى وعدم تقيدها بمواصفات السلامة العامة هو السبب الاول والاخير الذي ادى إلى الانهيار ليكون الثالث من نوعه في نفس المنطقة، هكذا اوضح شهود عيان من سكان المنطقة لصحيفة الغد, مواطنون آخرون عزوا سبب انهيار الجسر الى السرعة الزائدة للشاحنة وعدم قدرة السائق السيطرة على كوابح شاحنته.



ونفى عضو امانة عمان الكبرى امجد المعلا في لقاء اجرته عمان نت ما جاء في صحيفة الغد بأن هذا هو الانهيار الثالث من نوعه، طالبا ان ننسى ما كتب بصحيفة الغد حول الموضوع وموضحاً ان لا اسباب متعلقة بمواصفات او شروط السلامة المتوفرة في الجسر حيث بني الجسر كما جسور الملكة الاخرى حسب المواصفات العالمية.



مضيفاً "السبب الرئيسي للانهيار ارتطام كبير لشاحنة ثقيلة وتسير بسرعة عالية في احدى اعمدة الجسر الرئيسية الموجدوة على الرصيف، ولاعلاقة للحادث بمواصفات الجسر فما وقع حادث مروري بحت مؤكدا ان هذه الشاحنة وبحمولتها وسرعتها الزائدة لو ارتطمت بأي شيء ستدمره فكيف بارتطامها بعمود الارتكاز الرئيسي للجسر.



وطالب المعلا من المواطنين باتباع والتقيد بالسلوكيات المرورية الصحيحة حيث تضررت 9 جسور معلقة للمشاة خلال العام الحالي، مؤكداً ان هناك جهاز كامل يقوم بصيانة دورية للجسور بالاضافة الى جميع منشآت الامانة.



ويذكر ان المواطنين المصابين تم نقلهم على ايدي رجال الدفاع المدني الى مستشفى البشير والتوتنجي والجسر حديث المنشىء ومبني حسب احدث المواصفات العالمية ومتين الى درجة كبيرة ويستطيع تحمل الحمولات الاكثر من طبيعية على حسب قول المعلا.

أضف تعليقك