وسم "الملك حامي الحريات" يتصدر تويتر

بعدما يزيد عن أسبوع من تصدر القانون المعدل لقانون الجرائم الإلكترونية مواقع التواصل الإجتماعي، ما يزال القانون الترند على فيسبوك وتويتر بعد إقرار الأعيان له اليوم وتعديل المواد ١٥ و١٦ و١٧ منه.

إذ أطلقت بالأمس عاصفة إلكترونية لمطالبة الملك برفض إقرار القانون، لما يحمله من تعديلات تعسفية على بنوده.. تحت وسم الملك حامي الحريات.

كما خرجت العديد من التصريحات من الخصاونة خلال جلسة الأعيان اليوم، عن مدى أهمية بنود القانون المعدل، وحمايته لأمن الدولة بوجود ٢٠ مادة من أصل ٤٠ مادة تحمي الدولة من الهكرز بالإضافة إلى أن الفضاء الافتراضي بحاجة للتأطير والتنظيم لحماية حرية الرأي والنقد .. 

تسلسل الأحداث هذه تسبب بموجة قوية جدا من التفاعلات لرواد مواقع التواصل الإجتماعي..

فإيمان راشد علقت على الإقرار" جهودكم مباركة مشكورة للحكومة الموقرة 👍🏻👍🏻👍🏻 احنا كتير مبسوطين على هذا القانون  بعد التعديل خصوصا" 

وعلي أبو خلف "خلي العالم تفضفض اي خليتوا لهم مجال يتنفسوا".

وإسماعيل خليفات"يعني ممنوع تحكي  شي غلط .. 

يعني كل مسؤول شغله صح

حتى لو غلط صح.."

وعبد الله الشوبكي علق "والله عمرك ما نزلت قانون يحمي مواطن اردني 

خلي الشعب يفضفض"

أما جميل فقال"أحسنت دولتك ربنا يطول عمرك ومن هون طالع إلك ولكل كادرك الحكومي من أصغر أذن في مدارس التربية والتعليم إلى هرم الدوله حضرة معاليك كل الثناء والأحترام والتقدير ولا في شئ بستحق النقد".

وأمين البدور"يحمي المواطن تمام بس كلمه تدفع ثمنها ٤٠٠٠٠ الف دينار يا ريت المبلغ يذهب إلى الشخص المتضرر إنما لخزينة الدوله شو استفاد المتضرر ام الاستفاده له السجن والغرامه للدوله".

ونختمها بتعليق فريد كلوب"الله يعطيكوا ايام حلوه يا غالي، الله لايحرمنا منكوا شو بحبكوا، احلا حكومه واحلا قرارات لأنها مصلحتنا بس تحملونا لانه ما بنعرف مصلحتنا."

كان هذا أبرز ما تداوله وتفاعل معه رواد مواقع التواصل الإجتماعي الأردني اليوم.

إستمع الآن

Soundcloud
أضف تعليقك