هنية يخصص 150 الف دولار لدعم البحث العلمي

هنية يخصص 150 الف دولار لدعم البحث العلمي
الرابط المختصر

أعلن رئيس الوزراء في الحكومة المقالة اسماعيل هنية عن تخصيص 150 الف دولار، لدعم البحث العلمي من خلال وزارة التربية والتعليم العالي في غزة.

وتبرع هنية بـ 50 ألف دولار علاوة على 100ألف دولار أخرى تم تخصيصهم لدعم البحث العلمي من قبل وزارة التعليم.

وعبر هنية عن شكره لكل الباحثين الذين أسهموا في الرقي والتطور في كافة المجالات المختلفة قائلاً: "نجد هناك أمثالكم يرسمون لوحات شرف في دول العالم".

وجاء اعلان هنية خلال حفل جمعه ووزير التربية والتعليم في الحكومة المقالة أسامة المزيني، لتكريم الفائزين في جائزة البحث العلمي التي نظمتها وزارة التربية التعليم العالي في احد الفنادق على شاطئ بحر غزة.

وشارك في حفل التكريم العديد من مسؤولي التعليم العالي والمؤسسات التعليمية والباحثين في مختلف المجالات.

وثمن هنية الإنجاز الكبير الذي قام به عدداً من الباحثين في غزة، معتبراً بأنها ليست المرة الأولى التي تدعم فيها حكومته مثل هذه الانجازات لكنها المرة الفريدة من نوعها تحت ظل الحصار الإسرائيلي المفروض على القطاع، مؤكداً أن مثل هذه الأبحاث العلمية لها علاقة كبيرة في عملية البناء والتحرير لكل فلسطين، مشيراً إلى أن لا تحرير لفلسطين إلا بالاستناد إلى تلك الطاقات والعقول النيرة.

وأضاف "نحن كفلسطينيين لسنا أقل من غيرنا، لدينا نماذج تشكل مفخرة لنا ولدينا ثله من العلماء أصبحوا في مقدمة علماء العالم".

وكانت وزارة التربية والتعليم أعلنت عن جائزة البحث العلمي في مجال العلوم أواخر العام الماضي "عام التعليم ".

بدوره أكد المزيني على حرص وزارة التعليم على دعم البحث العلمي ليكون دافعاً للإبداع في كافة المجالات، داعياً الجميع إلى جعله علماً يطبق على أرض الواقع وليس كتباً تعرض في المكتبات.

وبشر المزيني الباحثين بأن هذه الجائزة ستقام بشكل سنوي في محاور كثيرة وليست في العلوم فقط وسيتم تخصيص مبلغ قدره 100000 دولار كدعم خاص لتلك المشاريع البحثية.

وأشار المزيني إلى عزم وزارته افتتاح مجمع اللغة العربية في الوقت القريب، واقامته بعد وضع اللمسات الأخيرة عليه، والذي سيشارك فيه أساتذة وخبراء في اللغة العربية للحفاظ عليها وتعزيز مكانتها لاسيما أنها لغة القرآن الكريم.

أضف تعليقك