هبة وطنية لنصرة معتقلي الرأي.. دعوة لتوحيد الحراكات

هبة وطنية لنصرة معتقلي الرأي.. دعوة لتوحيد الحراكات
الرابط المختصر

هتف مئات الناشطين والصحفيين للمطالبة بالإفراج عن معتقلي الحراك مساء الخميس في مهرجان الهبة الوطنية لنصرة معتقلي الرأي ، رافعين شعارات تطالب بالحرية للمعتقلين ووقف محاولات تقيد حرية الاعلام.

المعارض السياسي ليث شبيلات دعا خلال المهرجان الذي اقيم بالقرب من خيمة الصحفيين الى توحيد الحراكات الاردنية مؤكدا على دور الشباب في الحراك.

شبيلات قال موجها كلامه للشباب " وحدوا صفوفكم حتى لا يقطف ثمار الشباب الكهول امثالي” مؤكدا على اهمية التوحد على شعار واضح حتى يقطعوا الطريق على الاحزاب الانتهازية.

وهتف المشاركون في المهرجان " حرية من عند الله" و " يا عبد الله يا اين حسين اسمع وفكر زين.. الحراك ما بيلين لو بيموت منا الملايين" و" بدنا تغيير الدستور".

والد المعتقل عبد الله المحادين اكد في كلمة اهالي المعتقلين على مواصلة مسيرة الإصلاح رغم كل محاولات النظام، واكد على ان المطالب التي جرت الاعتقالات بسببها مطالب حقيقية تعبر عن جميع الاردنيين.

ووجه والد المعتقل التحية الى عشيرة العبيدات على موقفها الرافض لتعيين احد افرادها سفيرا في تل ابيت.

ووقف المشاركون في المهرجان دقيقة صمت على روح الشهيد كايد مفلح العبيدات اول شهيد اردني على تراب فلسطين، وهتفوا " الله خلقنا من طين الاردن وفلسطين".

الصحفي موسى برهومة اكد في كلمة المواقع الالكترونية الرافضة لقانون المطبوعات والنشر على مواجهة القانون من خلال الامتناع عن الترخيص، وقال ان المواقع التي اصبحت منبراً للحراك لن تغلق.

وتابع برهومة ان عقد تكميم الافواه ذهب الى غير رجعة.

ويواجه 20 ناشطا معتقلا تهم التحريض على نظام الحكم واطالة اللسان والتجمهر غير المشروع على خلفية مشاركتهم في مسيرات تطالب بالاصلاح، رفعوا خلالها شعارات اعتبرتها الدولة متجاوزة للقانون.

ويحاكم الناشطون امام محكمة امن الدولة.

ونفذ اهالي المعتقلين ومتضامنين معهم العديد من الفعاليات المطالبة الافراج عنهم، حيث اطلق اسبوع الحرية للمعتقلين الذي تضمن تعليق يافطات تطالب الافراج عن المعتقلين، اضافة الى تنفيذ سلسلة بشرية من الدوار الرابع حتى الخامسة للإفراج عن المعتقلين والعديد من النشاطات التضامنية على مواقع التواصل الاجتماعي.

أضف تعليقك