نواب يهاجمون أمين عمّان

نواب يهاجمون أمين عمّان
الرابط المختصر

باشر مجلس النواب صباح اليوم الثلاثاء مناقشة قضية أمانة عمان الكبرى والخدمات التي تقدمها للمواطنين، بعد طلب عدد من النواب إفراد جلسة خاصة لمناقشة أوضاع الأمانة.

 

وشنَّ النواب هجوماً شديد اللهجة على أمين عمان عقل بلتاجي، كونه ليس حاملاً للشهادات العلمية وبسبب ما وصفوه بتردي أوضاع الخدمات في العاصمة.

 

وقالت النائب خلود الخطاطبة أن أمين عمان يعتبر نفسه أكبر من السلطتين التشريعية والتنفيذية ورفض الحضور لأي اجتماع لمجلس النواب، متسائلة "ما هي الخدمات التي يقدمها الأمين إذا كانت عمان تغرق في أول شتوة".

 

واعتبر النائب محمد القطاطشة أن الأمين "ترك الأغنياء يضعون سياراتهم على أرصفة شارع المدينة المنورة وذهب إلى فقراء الأردنيين وقمعهم وهدم المعرشات البطيخ على رؤوسهم"، كما أنه غير حامل للشهادات فمذا نقول للمهندسين الذين يعملون تحت إمرته، على حد تعبيره.

 

فيما قال النائب هيثم العبادي باسمه وباسم النائب محمد فلاح أن "أمين عمان لا يملك عصا سحرية حتى يحل المشاكل التي تعاني منها العاصمة مرة واحدة"، مشيرا إلى أن بلتاجي يسجل له أنه لا تدور حوله أي شبهة فساد، ويركب سيارة متواضعة، ويتواجد في مكتبه منذ ساعات الصباح الأولى، ويستمر بالعمل في مكتبه حتى ساعات المساء.

 

وأضاف النائب محمد الحاج أن على النواب تقديم الاقتراحات لتطوير الأمانة، موضحاً أن الأمانة يديرها مجلس نصفه منتخب، وتمنى أن تصل إلى مرحلة يكون فيها المجلس كله منتخب وأن يكون هذا في قانون البلديات.

 

وطالب النائب هايل الدعجة من أمين عمان أن يراعي الظروف الاقتصادية للمواطنين فيما يتعلق بالتراخيص، مشيراً إلى وجود تحسن في النظافة وارتفاع في الموازنة المالية للأمانة بنسبة 30%، كما أن الأمانة بدأت في استخدام الطاقة البديلة في مبانيها، وفقاً للدعجة

أضف تعليقك