نقيب اطباء الاسنان يهاجم مروجي بطاقات المعالجة السنية

الرابط المختصر

هاجم نقيب اطباء الاسنان الدكتور بركات الجعبري اليوم الاثنين الشركات التي تبيع بطاقات المعالجة السنية بحسومات عالية مشبها اياها بشركات البورصة العالمية الوهمية.

وقال في مؤتمر صحافي ان لجنة مشتركة بين النقابة ومراقب الشركات بوزارة الصناعة والتجارة شكلت لالغاء تراخيص تلك الشركات التي تتبع اساليب الخداع والغش سعيا وراء الثراء السريع مشيرا الى ان ثلاث شركات مسجلة في هيئة التامين باسم ادارة النفقات والخدمات السنية،اثنتان منها تبيع بطاقات حسم المعالجة السنية باسعار مرتفعة وتقوم بدور شركات التامين من حيث المخاطرة.

وبين انه تم تغريم الشركات المخالفة وان النية تتجه لانهاء تراخيصها لمخالفتها قوانين الهيئة ولائحة الاجور المعمول بها في النقابة.

وانتقد الجعبري الية العمل في هذه الشركات وقال ان سعر بعض بطاقات المعالجة السنية يتراوح بين 15 و20 دينارا وان هذه الشركات تطرح اسعارا على بعض المعالجات السنية تعد خيالية خاصة وان"تكلفة جلوس المريض على كرسي العلاج في عيادة طبيب الاسنات دون معالجته تبلغ 5ر3 دينار.

وقال الجعبري ان مجلس النقابة اعتمد حدا ادنى لأجور أطباء الاسنان 350 دينارا وذلك بعد القيام بدراسة للسوق وحجم التضخم والمصاريف المعيشية للأطباء.

واشار الى وجود بطالة مقنعة لا تقل عن 25 بالمئة في صفوف أطباء الاسنان، مع وجود 400 طبيب أسنان جديد ينضمون للنقابة سنويا.

ووفق ارقام النقابة بلغ العدد الاجمالي للأطباء المسجلين في النقابة 6500 منهم 650 طبيب اختصاصي.

أضف تعليقك