نقل مائة سجين من سواقة الى المستشفى

الرابط المختصر

نقل مائة سجين من نزلاء سجن سواقة الى المستشفى اثر مشاجرة اليوم بعد ان قاموا"تشطيب" انفسهم وتحطيم الحمامات و محتوياتها

اثناء جولة نظمتها مديرية الامن العام لوفد منظمة "هيومان رايتس" لحقوق الانسان .


وصرح الناطق الاعلامي للامن العام الرائد بشير الدعجة لوكالة عمون الاخبارية ان اكثر من مائة سجين من المحكومين بقضايا جنائية وجنحوية وشرف في مركز اصلاح وتأهيل سواقة قاموا " بتشطيب انفسهم اثناء زيارة وفد المنظمة لجلب الانباه".
                                           
واضاف الدعجة" ان هدف الفوضى التي أحدثوها لفت الانتباه الى وضعهم في السجون . واضاف "لقد قمنا بنقل المصابين الى المستشفى للعلاج" الا ان عضو الهيئة الادارية للمنظمة العربية لحقوق الانسان / رئيس لجنة السجون والمعتقلات المحامي عبد الكريم الشريدة قال ل"عمون" ان اللجنة تلقت عشرات الشاوى من اهالي السجناء من الجويدة وسواقه تفيد ان ابنائهم يتعرضون للضرب والتعذيب واهانة آدميتهم ، وهو ما نفاه الدعجة جملة وتفصيلاً .

ولفت ان سياسة الاصلاح للامن العام ليست ناجحة بالدرجة التي يصفها الناطق الاعلامي مشيرا الى ممارسات سلبية تمارس ضد النزلاء على حد قوله .. داعيا الحكومة الى التدخل وتشكيل لجنة وطنية لدراسة اسباب تصرفات السجناء والوقوف على مايجري في دهاليزها .

وطالب ان تقوم لجان حقوق انسان محلية بالتفتيش والاطلاع على اوضاع النزلاء وهو ماترفضه الامن العام على حد زعم الشريدة . وقال الدعجه انه سيتم اتخاذ اجراءات قضائية بحقهم بعد علاجهم مباشرة.

أضف تعليقك