نقل الطبيب الملكاوي للمستشفى في حالة إغماء شديدة

نقل الطبيب الملكاوي للمستشفى في حالة إغماء شديدة
الرابط المختصر

نُقل في ساعة مبكرة من فجر اليوم إلى مستشفى ابن النفيس في إربد في حالة إغماء شديدة الدكتور محمد إسماعيل الملكاوي طبيب الطوارئ في مستشفى اليرموك بعد انتكاس حالته الصحية جراء تعرضه للضرب المبرح على منطقة الدماغ والرأس والوجه من قبل النائب السابق د. يحيى عبيدات قبل عدة أيام أثناء الدوام الرسمي.

 وهذه هي المرّة الثانية التي يتعرّض فيها للإغماء الشديد؛ حيث كانت المرة الأولى أمام المدعي العام لأخذ أقواله؛ حيث أمر بإعادته فوراً إلى المستشفى.

 وفي تطور لاحق، تم الاتفاق على البدء باتخاذ الترتيبات والموافقات الرسمية لقيام أبناء عشيرة الملكاوي خلال هذا الأسبوع بتنظيم مسيرة صامتة من ملكا إلى مستشفى اليرموك للتعبير عن استنكارهم لضرب طبيب أثناءعمله الرسمي عندما كان يحاول إنقاذ حياة مريض توقف قلبه، إضافة إلى إعلان رفضهم، لما أسموه "تدخل بعض المتنفذين في لواء بني كنانة والذين حالوا حتى الآن من تقديم النائب السابق إلى القضاء".

 كما تم الاتفاق على تنظيم اعتصام احتجاجي داخل مقر نقابة الأطباء في عمان قبل نهاية هذا الأسبوع تعبيرا عن رفضهم لدور النقابة السلبي في التعامل مع هذه القضية، خاصة وأن الذي قام بالاعتداء هو طبيب ومدير صحة سابق وعضو سابق في البرلمان في حين أن المجني عليه هو طبيب كذلك، وهذه سابقة خطيرة حيث أنها المرة الأولى التي يعتدي فيها طبيب سابق على طبيب عامل آخر أثناء الدوام الرسمي.

 وتساءلوا : لماذا تتهافت نقابة الأطباء على تجنيد كل طاقاتها في القضايا السياسية والمحلية والأقليمية والدولية غير الطبية، وترفض أن تُدافع عن حقوق أعضائها الأطباء!؟

أضف تعليقك