نقابة الفنانين تهدد بإجراءات تصعيديه بسبب إقصائها من لجنة مهرجان جرش

نقابة الفنانين تهدد بإجراءات تصعيديه بسبب إقصائها من لجنة مهرجان جرش
الرابط المختصر

هددت نقابة الفنانين الأردنيين بخطوات تصعيدية احتجاجا على استثنائها من تشكيلة اللجنة العليا لإعادة إحياء مهرجان جرش .

وقال نائب نقيب الفنانين ساري الاسعد “ لعمان نت” ان غيابهم عن اللجنة يناقض توجيهات الملك الداعية للإصلاح، مشيرا إلى وجود قوى شد عكسي تحاول بهذا القرار تخريب الجهود الإصلاحية .

كما واتهم اسعد وزارة الثقافة بالسعي لتقزيم النقابة إبعادها عن الشان الثقافي وخاصة مهرجان جرش، واصفا وزير الثقافة بالرجل الذي ما زال يعيش في عهد الستينات وبمرحلة غير مرحلته .

واكد اسعد ان النقابة ترفض تهميشها وإقصائها عن لجنة مهرجان جرش ، وان من شانها ان تكون مسؤولة عن جميع الحركات الفنية نظرا لخبرتها بهذا المجال .

وانتقد اسعد اختيار أسماء بعينها لإدارة المهرجان، وقال أن هذا المهرجان هو مهرجان وطن وليس لشخص معين .

وانتقد مجلس النقابة في اجتماع طارئ عقده الاحد حول تشكيل اللجنة العليا لمهرجان جرش وإقصاء النقابة من اللجنة وهي بيت للخبرة والجهة الوحيدة الرسمية المعنية بالشأن الفني .

وقال في بيان صحفي ما أدى إلى استياءنا وامتعاضنا من هذا السلوك القصدي والممنهج للتهميش الذي يمارس ضد الفنان الأردني.

وأعطى مجلس النقابة الذي قرر حالة الانعقاد الدائم فرصة للوزارة لاعادة النظر في اللجنة خلال 24 ساعة ملوحا بإجراءات تصعيديه.

هذا ورفض رئيس اللجنة الدكتور فايز الطراونة الرد على احتجاجات النقابة، وقال “لعمان نت” أن قرار تعيين اللجنة يعود لقرار مجلس الوزراء.

وحاولت “ عمان نت” الاتصال بوزير الثقافة طارق المصاروة للتعليق على موقف النقابة، الامر الذي بم يتحقق بسبب انشغالات الوزير حسب مكتبه.

وكان مجلس الوزراء قرر في جلسة عقدها مساء السبت برئاسة الدكتور معروف البخيت الموافقة على تشكيل لجنة للاشراف العام على مهرجان جرش برئاسة فايز الطراونة وتضم وزراء (السياحة والآثار)، (الثقافة)، (شؤون الإعلام والاتصال) إضافة إلى عقل بلتاجي و شبيب عماري وزياد المناصير، ممثل عن القوات المسلحة الأردنية، رئيس بلدية جرش وقمر الصفدي.

أضف تعليقك