نصف المشاركين في استفتاء عمان نت مصدرهم الرئيسي للأخبار الانترنت والشارع الأردني يؤكد أنه التلفزيون

الرابط المختصر

يبدو أن نصف المشاركين في استفتاء عمان نت على الموقع الإلكتروني يعتمدون على الإنترنت كمصدر رئيسي لأخبارهم, حيث صوت أكثر من نصفهم على الانترنت بنسبة 51% بينما وجد 34,54% أن التلفزيون هو مصدرهم للأخبار, و 10,44% للصحف و4,02% للراديو. وتباينت آراء المصوتين على الموقع مع المشاركين في استفتاء عمان نت الميداني, حيث أكد جميعهم أن مصدرهم للأخبار هو التلفزيون مبررين ذلك بأنه المصدر الأقل تكلفة كونه متوفر في جميع البيوت ويحتوي على الصورة والكلمة والصوت, ويتميز بسرعة كبيرة.



ويؤكد المواطن المتقاعد محمد سعد الدين أن مصدره الرئيسي للأخبار هو التلفزيون وذلك لسهولة توفره ولتميزه عن باق المصادر الإخبارية بالسرعة, لافتا إلى أنه لا يستخدم الانترنت كي يعرف مزاياه.



ويضيف الموظف بشير رشيد أن مصدره للأخبار هو التلفزيون والراديو فقط, شارحا ذلك لسبب سهولة توفر تلك الوسائل في السيارة والبيت.



وتشير ربة المنزل رانيا العسيلي إلى أنها تعتمد كثيرا على التلفزيون في متابعة الأخبار إلا أنها تجلس على الانترنت بين الحين والآخر من أجل قراءة التحليلات بتأني وتركيز.



وتعتمد الكثير من العائلات الأردنية على التلفاز في متابعة الأخبار والبرامج, حيث أظهرت بعض الدراسات المسحية أن المواطن الأردني من أكثر المواطنين العرب متابعة للتلفزيون, إلا أن نسبة استخدام الانترنت آخذة بالتنامي في الفترة الأخيرة رغم اقتصار استخدامه على فئة الشباب الأمر الذي أدى إلى وجود تباين في نتيجة استفتاء عمان نت.



يشار إلى أن سؤال الاستفتاء كان من هو مصدرك الرئيسي للأخبار ؟ وجاءت النتائج كالتالي:

الانترنت 51.00 %

التلفزيون 34.54 %

الصحف 10.44 %

الراديو 4.02 %

أضف تعليقك