نصب لافتات السفارة الأمريكية في القدس ودعوة لمقاطعة افتتاحها

نصب لافتات السفارة الأمريكية في القدس ودعوة لمقاطعة افتتاحها
الرابط المختصر

عريقات: المشاركة بافتتاح السفارة مشاركة بالجريمة

 

بدأت سلطات الاحتلال الإسرائيلي بنصب لافتات "السفارة الأمريكية" في مدينة القدس المحتلة، وذلك قبل افتتاح السفارة المقرر الأسبوع المقبل.

 

وتولى عمال تركيب اللافتات المكتوبة بالإنجليزية والعبرية والعربية قرب مبنى القنصلية الأمريكية جنوب القدس الذي سيصبح مقر السفارة بعد نقلها رسميا في 14 أيار من تل أبيب.

 

ونشرت المواقع الإسرائيلية صورة لما يسمى رئيس بلدية القدس نير بركات وهو يعلق لافتة تحمل عنوان "السفارة الامريكية".

 

وقال بركات وفقا للقناة السابعة الاسرائيلية : "هذا ليس حلما ، إنه واقع. أنا فخور ومتحمس أن أعلق هذا الصباح اللافتات الجديدة الأولى التي أعددناها للسفارة الأمريكية، التي ستفتتح الأسبوع المقبل في القدس". هذا حدث تاريخي وأشكر الرئيس ترامب على ذلك. القدس هي العاصمة الخالدة للشعب اليهودي والآن العالم بدأ يدرك ذلك".

 

وكان وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، حذر من تداعيات تطبيق قرار نقل السفارة، مؤكدا عدم إمكانية الوصول إلى السلام العادل دون قيام دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس المحتلة.

 

من جانبه، طالب أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، جميع ممثلي الدول بمن فيهم أعضاء السلك الدبلوماسي ومنظمات المجتمع المدني والسلطات الدينية بمقاطعة حفل افتتاح السفارة الأميركية في القدس.

 

واعتبر عريقات في بيان له الاثنين، أن "المشاركة في حفل الافتتاح تضفي الشرعية على قرار غير شرعي وغير قانوني، وتعزز الصمت على سياسات الاحتلال الاستعماري والضم"، واصفا مشاركة أي دولة في هذا الحفل بـ "الشريكة في جريمة انتهاك حق الشعب الفلسطيني بعاصمته السيادية واستباحة أرضه".

 

أضف تعليقك