ناشطون امام الخارجية: طول ما جودة موجود انسوا السفر

ناشطون امام الخارجية: طول ما جودة موجود انسوا السفر
الرابط المختصر

اعتصم عند الساعة الخامسة من يوم السبت امام وزارة الخارجية ما لا يقل عن 100 ناشط في الحراك الشبابي الاردني وعدد من اقارب الناشط خالد الناطور للمطالبة بالكشف عن مصير الناشط المعتقل لدى السلطات السعودية منذ 41 يوماً.

ويأتي الاعتصام تحت شعار " جاوبنا أو استقيل" في انتقاد من قبل الناشطين لوزارة الخارجية التي اعتبروها مقصرة في متابعة ملف اعتقال الناطور، في وقت قالت الخارجية في تصريحات متكررة انها تتواصل مع الجهات السعودية عبر السفارة الاردنية في الرياض لمعرفة مصير الناطور وسبب ومكان اعتقاله.

ونفذ المشاركون في الاعتصام، نفذوا سلسلة بشرية صامتة امام الوزارة رافعين شعارات تطالب بالإفراج عن الناطور، منها " خالد الناطور انت الحر" و" كرامة المواطن من كرامة الوطن " و "40 يوم على فقدان المواطن الاردني خالد الناطور" و"حكومة ما بتعرف مصير مواطن شو هالمهزلة " و " ماذا فعل خالد وما هو دور الوزارة ".

كما انتقدوا وزير الخارجية ناصر جودة بشعار " طول ما جودة موجود انسوا السفر برا"، ورفعوا شعار " هيبة الدولة تتناسب تناسبا عكسيا مع مدة حجز الحر خالد الناطور".

ووفر الحراك مواصلات للمشاركين في الاعتصام، حيث امن موصلة من محافظة اربد ومواصلة من الدوار السابع الى مكان الاعتصام امام الخارجية.

واعتقل الناطور فور وصولة الاراضي السعودية في 6 كانون الثاني الماضي، والتي دخلها بفيزا عمل لمدة شهر.

منذ ذلك اليوم تحتجزه السلطات السعودية دون معرفة مكان الاعتقال وأسبابه.

مندوبون من الوزارة تعهدوا خلال حديثهم لعدد من المعتصمين بالعمل على معرفة مصير الناطور، دون تحديد وقت زمني لذلك.

أضف تعليقك