موظفو قصر العدل للنائب الشوابكة: صامدون- فيديو

موظفو قصر العدل للنائب الشوابكة: صامدون- فيديو
الرابط المختصر

رفض موظفو قصر العدل المضربون عن العمل منذ 11 يوماً المبادرة التي طرحها النائب زيد الشوابكة، الذي حضر الى القصر ظهر الاربعاء، داعياً اياهم لإنهاء إضرابهم وحمل قضيتهم الى الحكومة.

وردّ الموظفون على مبادرة الشوابكة بهتافات رافضة للمبادرة منها "مطالبنا هيّه هيّه زيادة مية بالمية".."صامدين صامدين والله ما احنا مروحين".

وهذا وتفاجئ الموظفون بوجود تعزيزيات أمنية على بوابة القصر صباح الاربعاء، حيث قامت بتفتيش الموظفين قبل دخولهم و مصادرة السماعات التي يستعملونها بالاعتصام، الامر الذي اعتبروه حركة استفزازية تسعى من خلالها الحكومة إلى زعزعة معنويات الموظفين.

وأضاف المعتصمون أن التنسيق مع المحاكم في المحافظات أدخل ما يقارب إلى 90% منها بالاضراب.

وكانت وزارة التعيين قد اتخذت قرارا يوم الثلاثاء بتعيين 40 طابعا في وزارة العدل؛ وهو ما اعتبره الموظفي المضربين خطوة لغايات تسيير العمل بدلاً عن المضربين.

وقد طلبت نقابة المحامين ممثلة بنقيبها من موظفي القصر بالتدخل والوساطة مع وزارة العدل؛ في سياق حل مطالب الموظفين وايقاف الاضراب.

فيما عبر بعض المواطنين عن استيائهم جراء توقف بعض الاعمال في قصر العدل.

ويطالب موظفو القصر بتحسين أوضاعهم المعيشية والوظيفية واحتجاجا على عدم التزام وزارة العدل بتنفيذ مطالبهم.

وكان موظفو قصر العدل المضربون منذ أيام عن العمل قد تلقوا تهديدات بالاستجواب واتخاذ اجراءات قانونية بحقهم، من خلال كتاب وجهه رئيس النيابة العامة مخاطبا فيه رؤساء المحاكم لتزويده بأسماء الموظفين الذين شاركوا بالاعتصام.

أضف تعليقك