موظفو البريد يعلقون إضرابهم..وموظفو المعونة "مستمرون"

موظفو البريد يعلقون إضرابهم..وموظفو المعونة "مستمرون"
الرابط المختصر

علّق موظفو البريد الأردني صباح يوم الأربعاء إضرابهم عن العمل الذي بدأوه  قبل ثلاثة ايام، لإعطاء وزارة العمل فرصة للتوصل لاتفاق ينهي النزاع العمالي مع شركة البريد.

وقال عضو نقابة العاملين بالبريد خالد أبو مرجوب إن تعليق الاعتصام جاء بعد اجتماع للنقابة اتفق على أساسه إعطاء مهلة لشركة البريد حتّى نهاية شهر رمضان لتحقيق المطالب.

وكان موظفو البريد قد وجّهوا مطالبهم للشركة منذ شهر حزيران 2013، وتمثلت  بصرف بدل الثالث عشر والرابع عشر وعلاوة خطورة عمل لبعض موظفي الميدان وعلاوة بدل مدير مكتب وصرف الزيادات السنوية التي اقرت العام الماضي وشمول عائلات الموظفين بالتأمين الصحي وتعديل السلم الوظيفي ومسميات الوظيفية.

فيما يستمر موظفو صندوق المعونة الوطنية التابع لوزارة التنمية الاجتماعية بإضربهم عن العمل الذي دخل يومه الحادي عشر للمطالبة بعلاوة خدمة العمل الاجتماعي وبنسبة 100% من الراتب الأساسي ورفع بدل المواصلات لتصبح متساوية مع الوزارة المركز.

شهاب العماوي أمين سر اللجنة التنسيقية للموظفين اتهم إدارة الصندوق بتوجيه تهديدات وضغوطات للمعتصمين بالنفي إلى المفرق لثنيهم عن استمرارهم بالاعتصام.

ورفع الموظفون المضربون عن العمل شعارات منها "كل تهديد سيقابل بتصعيد".."لا تفاوض".."كيف سنحارب الفقر ورواتبنا تحت خط الفقر".

كما يطالب المعتصمون بتأسيس صندوق اسكان وصندوق ادخار وبعثات تعليمية وعلاوة بدل خطورة وتسوية أوضاع الموظفين غير المثبتين والمنتدبين.

وحاول راديو البلد التواصل مع وزارة التنمية الاجتماعية للتعليق على الاضراب لكن الوزارة لم تتجاوب.

هذا وكان التقرير الذي أصدره مركز الفينيق قبل أيام قد سجّل ارتفاعاً بقدر 7.5 % بالاحتجاجات العمالية بالنصف الاول للعام الجاري، حيث بلغت الاحتجاجات العمالية 601 احتجاجاً تركزت غالبيتها في القطاع العام.

أضف تعليقك