مهرجان وطني لدعم المرأة في الانتخابات

الرابط المختصر

دعت الامينة العامة للجنة الوطنية الاردنية لشؤون المرأة بإسم سمو الاميرة بسمة رئيسة اللجنة الجميع رجالا ونساء وشبابا وشابات التوجه بعد غد الثلاثاء الى صناديق الاقتراع لاختيار اعضاء مجلس النواب السادس عشر.

جاء ذلك خلال المهرجان الوطني الثالث والاخير الذي نظمه الائتلاف الوطني لدعم المرأة في الانتخابات التابع للجنة الوطنية الاردنية لشؤون المرأة اليوم الاحد.

ودعت خضر النساء الى ان يدعمن المترشحات الكفؤات، لافتة الى ان المرأة التي وصلت نسبة مشاركتها في الانتخابات السابقة52 بالمئة قادرة هذه المرة بصوتها على احداث التغيير والانتصار لجنسها ولحفيداتها مستقبلا.

وتحدثت خضر عن الارادة السياسية الاردنية التي فتحت الابواب امام النساء على اعتبار انهن شريك استراتيجي لا غنى عنهن لتحقيق الديمقراطية والاصلاح السياسي، مستذكرة جهود سمو الاميرة بسمة التي فتحت ابوابا كثيرة كانت موصدة امام النساء اضافة الى مشاركة المرأة في البلديات واقرار الكوتا.

واشارت الى ان مجلس السادس عشر امامه تحد ان يكون مختلفا بادائه وقادرا على احداث التغيير وان تكون حقوق النساء والمساواة والعدالة وايجاد الحلول لقضايا الفقر والبطالة وغلاء الاسعار من اولوياته اضافة الى دوره في التشريع والرقابة والمحاسبة.

من جهتها حذرت الامينة العامة لتجمع لجان المرأة مي ابو السمن من مغبة المال السياسي الذي يجرد الحريات، واصفة اياه بانه عدو للديمقراطية وبان الرضوخ له جريمة لا اخلاقية يجب معاقبة مرتكبها بشدة.

ودعت ابو السمن الى تجاوز النظرة النمطية الى ادوار النساء والنظر اليهن على انهن قادرات ومطلوبات كعناصر رئيسة لاحداث التغيير.

واشارت رئيسة الاتحاد النسائي الاردني العام نهى المعايطة الى مواصفات النائب الذي نريد، داعية الى انتخاب ودعم النساء المترشحات الكفؤات.

وشارك الزميل بسام بدارين في الحفل، متطرقا الى الشعارات التي طرحها الائتلاف (نحن مع الاردن... نحن مع التغيير)، مشيرا الى ان التغيير المطلوب هو الاصلاح السياسي والديمقراطي وبناء مجتمع العدالة والمساواة والذي يتعزز بالمشاركة الحقيقية للنساء وان المرأة هي عنوان التغيير والديمقراطية.

ويأتي المهرجان كمرحلة ختامية لحملة الائتلاف الداعمة للمرأة كناخبة ومترشحة والتي اطلقتها اللجنة الشهر الماضي والتي شملت تنظيم ورشات عمل عن التدريب الاعلامي والتدرب على ادارة الحملات الانتخابية باحتراف بالاضافة الى الحملة الاعلامية المكثفة التي استهدفت محافظات المملكة.

أضف تعليقك