مهرجان بلدك للفنون البصرية في المساحات العامة

يقدم مهرجان بلدك للفنون البصرية والمساحات العامة بتنظيم من مسرح البلد وبالتعاون مع المؤسسة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ) نسخة رقمية من المهرجان الفني، داعيين الفنانين إلى مشاركة أعمالهم من أماكنهم الخاصة وعلى جدران منازلهم، لاكتشاف الحدود الفاصلة بين عوالم الداخل والخارج، خاصةً بعد انتشار فيروس كورونا. لطالما كان الهدف من ابتكار مهرجان بلدك هو خلق مساحات عامة تشبهنا، لم يتغير هدف المهرجان اليوم إنما انتقل من المساحات العامة الى مساحات أقرب لنا كالأحياء التي نسكن بها أو أسوار بيوتنا. "بلدك من بيتك" هو مشروع إلكتروني تمهيدي سيطلق بين ١٠ حزيران إلى ٥ أغسطس يعالج موضوع البيئة والنفايات مع الحفاظ على الثيمة الرئيسية لمهرجان بلدك "الفن هو البيئة، البيئة هي الفن" الذي سيقام في أكتوبر 2020. 



المشروع الإلكتروني "بلدك من بيتك" سيعتمد وسم #بلدك_من_بيتك لفتح باب المشاركة أمام الفنانين المحليين أو العالميين بأي شكل فني يريدون، على سبيل المثال، فن غرافيتي على حائط في الحي أو سطح المنزل، او حتى في المنزل نفسه، رسم، نحت وإعادة تدوير...الخ. سيتم أيضاً عقد محاضرات وجلسات حوارية أونلاين بإشراف الفنانين.



ستنشر الأعمال على وسائل التواصل الاجتماعي لبلدك وعلى الموقع الإلكتروني، وعلى الفنانين والفنانات فقط مشاركة أعمالهم باستخدام وسم #بلدك_من_بيتك على مواقع التواصل الاجتماعي، وسيتم اختيار بعض الأعمال لترسم كجداريات في المهرجان الرئيسي في شهر أكتوبر، بالإضافة إلى طباعة كتيب مصنوع من مواد معاد تدويرها يحوي أفضل الأعمال الفنية المشاركة، وطباعة أيضاً بطاقات بريدية.



يمكن للفنانين المشاركة من خلال اتباع الخطوات التالية: أولاً، ابتكار تداخلات فنية في المساحة الخاصة، كجدران فارغة أو قطعة قماش كبيرة، مع التقيد في ثيمة "الفن هو البيئة، البيئة هي الفن"، ثانياً توثيق العملية في الصور ومقاطع الفيديو، وأخيراً نشر عملك الفني على الفيسبوك و الانستاغرام باستخدام وسم #بلدك_من_بيتك.



وأخيراً، نشكر جميع الداعمين والقائمين على مهرجان بلدك من بيتك المدعوم من المؤسسة الألمانية للتعاون الدَولي، والاتحاد الأوروبي، والوكالة الفرنسية للتنمية، وتجمع تماسي للفنون الأدائية، EUNIC – معاهد الاتحاد الأوروبي الثقافية، وبالشراكة مع  أمانة عمان الكبرى، والمعهد الثقافي الإيطالي، ودهانات ناشونال، منصة Artmejo وبشراكة إعلامية مع تلفزيون رؤيا.









 

أضف تعليقك