منع 14 من ذوي الأسرى من أداء الحج

منع 14 من ذوي الأسرى من أداء الحج
الرابط المختصر

منعت سلطات الاحتلال مساء اليوم الاربعاء 14 مواطنا من بينهم اسرى محررين من السفر عبر معبر الكرامة لأداء فريضة الحج في مكة المكرمة.

وقال الاسير المحرر الشيخ خضر عدنان لغرفة تحريرمعا ان سلطات الاحتلال على معبر الكرامة قامت مساء اليوم بمنع 14 مواطنا من بينهم الاسرى المحررين بلال ذياب وئائر حلاحلة وجعفر عز الدين وخضر عدنان، والأسيرة المحررة رامية ابو سمرة، من السفر لاداء فريضة الحج بمكرمة العاهل السعودي.

كما وأضاف عدنان ان الاحتلال منع من السفر ايضا اخلاص السيد، زوجة الاسير عباس السيد، خولة شريم، والدة الاسير محمد شريم، كامل عمران، والد الاسيرين محمد ورائد عمران، نجاح ابو جلبوس ومحمد ابو جلبوس والدا الاسير صلاح الدين جلبوش، احمد جرادات نجل الاسير محمد يوسف جرادات، فاطمة ابو ظاهر، وصفي داوود، ومراد سلمان.

وأشار الى قيام الاحتلال باعتقال الاسير المحرر يوسف شاكر.

وأوضح ان الاحتلال قام باحتجازنا منذ صلاة المغرب لعدة ساعات حيث عانى بعض كبار السن من الارهاق والتعب الشديدين نتيجة الاحتجاز على المعبر.

وقال عدنان ان ما تقوم به سلطات الاحتلال على الحواجز والمعابر اشبه بما يقوم به قطاع الطرق واللصوص، لافتا انه لا ديانة على سطح الارض تمنع الحجاج من الوصول الى بيت الله كما تفعل إسرائيل، حيث منعتنا من الوصول الى الديار الحجازية لاداء مناسك الحج، فالاحتلال يحارب الاسلام والمسلمين في كل شي ويجب الخلاص منه".

أضف تعليقك