منع رجل اعمال فلسطيني من دخول الاردن دون ذكر السبب

منع رجل اعمال فلسطيني من دخول الاردن دون ذكر السبب
الرابط المختصر

ناشد رجل الاعمال الفلسطيني حسين علي محمد نصار الذي يحمل جواز سفر اردني مؤقت رقم " T326456" الملك عبد الله الثاني للتدخل في حل مشكلته ، التي تكمن في "منعه بشكل متواصل من دخول الاراضي الاردنية او حتى المرور عبر معبر الكرامة الى الأردن والسفر الى الخارج" .

وقال نصار لعمان نت قائلا ً " انا اعمل في مجال الحجر والرخام ، و امتلك مصنع رخام في بيت لحم ، قمت بإنشانه بتكلفة 3 مليون دولار ، وكان يعمل لدي بالمصنع ما يقارب ال" 45 " عامل ، ومعظم زبائني كانوا اسرائيلين وكنت اقوم بالتصدير عن طريقهم للخارج ، واتنقل بحرية الى اسرائيل لأنني احمل التصريح .

ويضيف " في البداية تم منعي من دخول اسرائيل عام 2007 ، لأنهم قاموا بالضغط علي لك اقوم بالعمل معهم، وعندما رفضت قاموا باسقاطي ، ومنعوني من دخول اسرائيل فتوجهت الى محكمة العدل العليا في القدس منذ ثلاثة سنوات ورفعت قضية لدى المحكمة ، وصدر الحكم قبل اسبوع لي وتم اعطائي تصريح لدخول اسرائيل .

ويؤكد " في نفس الوقت حاولت فتح سوق خارجي في دول الخليج والأردن ، الا ان المخابرات الاردنية قامت بمنعي من دخول الحدود الاردنية وطلبوا مني العودة وكان ذلك في شهر تشرين ثاني لعام 2009 ، وطالبوا مني "ان يقوم احد من اقاربي بمراجعة المخابرات الاردنية من الاردن .

ويضيف " قمت ً بالاتصال مع اشخاص اقرباء لي بالاردن وطلبت منهم ان يراجعوا المخابرات الاردنية ، وعندما قاموا بمراجعة المخابرات قالوا لهم " انه مشكلة هذا الشخص مع" الباشا ".

ويقول نصار " قمت بالسفر مرة اخرى للاردن بتاريخ 15-12- 2010 ، وقمت بتقديم جواز السفر للشخص المسؤول على الحدود الأردنية ، فطلب مني الانتظار بجانب شباك رقم " 10 " ، وبعد انتظار دام ثلاثة ساعات جاء شرطي لي واعاد جواز السفر وطلب مني الركوب بالباص والعودة الى فلسطين وبعد جدال حاد مع الشرطي ، جاء مسؤول من المخابرات الاردنية واخذني الى مسؤول شباك رقم " 10" ،

وبعد ان قمت بشرح قصتي له ، قال لي " انا اتفهم وضعك ولكني حاولت الاتصال مع مخابرات المدينة لمساعدتك ، ولكن الموضوع خارج عن ارادتنا واعتذر ، وطلب مني ان اقوم بمراجعة القنصلية الاردنية في مدينة رام الله .

ويضيف " بعد يومين توجهت الى القنصلية الاردنية في مدينة رام الله ، وطلبوا مني ان اقوم بتقديم " مكتوب اشرح فيه مشكلتي " للسفير ونحن سنقوم بمراجعة الموضوع " وقمت بتقديم المكتوب خلال يومين وتقديمه للسفير ، وراجعتهم بعد 25 يوم.

فقالوا لي " مشكلتك مع المخابرات الاردنية في الدائرة الرئيسية مع "الباشا" ، نحن في القنصلية مجرد مراسلين لا اكثر ، وقرار منع دخولك العاصمة عمان ما زال قائما ً، ولن نستطيع في السفارة تقديم اي حل للمشكلة ".

ويؤكد نصار " لا يوجد لي اي انتماء لاي حزب ولا لأي جهة معينة ، انا ميولي سلفية دعوية للشيخ علي الحلبي في الاردن ، وانا على استعداد لأي محاكمة عادلة اذا كنت قد اخطئت بحق اي شخص في الاردن .

ويقول " عندما اغلقت في وجهي جميع الأبواب " توجهت بمناشدة الى الملك عبد الله الثاني وكل املي بأن ينظر لي بعين الرحمة فأنا إعيل 15 فرد من عائلتي ، ولا اعرف لهذه اللحظة ما هي مشكلتي وما هو السبب الذي قد منعته على اساسه من دخول الاردن .

بينما قال القنصل الاردني في السفارة الاردنية في رام الله عمر العتوم لعمان نت ان " السفار غير معنية في قضية هذا المواطن الفلسطيني، وان قرار منعه يعود للاجهزة الامنية في الاردن".

أضف تعليقك