منع اعتصام سائقي التكسي أمام رئاسة الوزراء

منع اعتصام سائقي التكسي أمام رئاسة الوزراء
الرابط المختصر

منعت الأجهزة الأمنية سائقي التكسي الأصفر من التجمع في الساحات العامة أو الاقتراب من الدوار الرابع الثلاثاء، عبر حجز مركباتهم في الساحات التي كان من المزمع التجمع فيها قبل التوجه إلى رئاسة الوزراء.

 

ونقل سائقو التكسي مركباتهم إلى منطقتي الصويفية وعبدون للاصطفاف في الساحات الخالية والعودة سيرا على الاقدام الى رئاسة الوزراء لتنفيذ وقفة احتجاجية على التطبيقات الذكية.

 

ورفع المشاركون بالاعتصام، الذين اصطحبوا أبناءهم، شعارات تطالب برحيل وزراء الداخلية والنقل والاتصالات، لعدم وقف عمل السيارات الخصوصية بهذه التطبيقات.

 

من جانبه، أكد رئيس لجنة النقل والخدمات النيابية النائب خالد أبو حسان، أن التطبيقات الذكية التي تعمل على المركبات الخاصة، مخالفة صريحة لقانون السير، إضافة لمخالفتها لقانون الضريبة.

 

وأوضح أبو حسان أن وزارة النقل طلبت من اللجنة مهلة شهرين لإصدار التعليمات الناظمة لعمل التطبيقات الذكية.

 

وأشار إلى رفض وزارة الاتصالات لحجب تلك التطبيقات، باعتبارها تمثل خدمة الكترونية للمواطنين.

 

فيما أكد وزير النقل حسين الصعوب، أن التعليمات المتعلقة بتراخيص وتصاريح سيارات التاكسي الذكي ستصدر في الجريدة الرسمية اليوم.

 

وقال الصعوب إن ما يتم تداوله بأن وزارة النقل طلبت مهلة لمدة شهرين لتقوم بإصدار تعليمات وشروط عمل الشركات التي تعمل وفق التطبيقات الذكية غير صحيح، وفقا لما نقلته صحيفة الغد.

 

وأضاف أن التعليمات والشروط المتعلقة بترخيص عمل شركات النقل التي تقدم عملها من خلال البرامج الذكية أقرت وصدرت بالجريدة الرسمية بتاريخ 1 آذار من العام الحالي.

 

 

أضف تعليقك