ممرضو مستشفى الجامعة يعلقون اضرابهم

ممرضو مستشفى الجامعة يعلقون اضرابهم
الرابط المختصر

علّق ممرضو مستشفى الجامعة الاردنية إضرابهم عن العمل الذي بدأوه منذ 12 يوماً بعدما توصلوا إلى إتفاق مع إدارة المستشفى يوم اﻷثنين، بتدخل كل من نقيب الممرضين محمد الحتاملة و رئيس الجامعة خليف الطراونة.

واتفق الممرضون وإدارة المستشفى على إعادة علاوة النقل ومعاملة الممرضين الذين يحملون شهادة دبلوم قانوني 18 شهراً ودبلوم يعادل البكالوريوس بنفس معاملة أمثالهم في وزارة الصحة.

وأوضح الحتاملة أنه تمت الموافقة على تحسين الوضع المالي للمرضين خلال المرحلفة المقبلة، والموافقة على علاوات بدل التنقلات، إضافة إلى تحسين ظروف السكن للمقيمات في إسكان الجامعة الوظيفي والموافقة على منحهن علاوة التنقل .

وجاء بالاتفاق الموافقة على صرف علاوة 50 دينار و35 و10 دنانير لكل من الممرض القانوني والممرض المشارك ومنسقة العيادة ابتداءً من الاول من شهر تموز.

وقال الناطق باسم الممرضين مصطفى طلال أن سير العمل في المستشفى عاد الى وضعه الطبيعي حيث تم إعادة فتح غرف العمليات و باشر الممضون بالقيام بمهماتهم التمريضية جميعها.

وكان الممرضون العاملون في المستشفى قد بدأوا إضرابهم في حرم المستشفى للمطالبة بتحسين أوضاعهم المعيشية بمنحهم العلاوات الفنية والامتيازات أسوة بزملائهم المهنيين كالأطباء والممرضين العاملين في القطاعات الحكومية الأخرى.

أضف تعليقك