مفوضية اللاجئين: لا زيادة في أعداد اللاجئين السوريين في الأردن

الرابط المختصر

قالت مصادر المفوضية السامية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة ( UNHCR) أن المؤشرات لا تدل على ازدياد في أعداد اللاجئين السوريين الهاربين الى الأردن وعددهم نحو 1550 لاجئا.
وأضافت ل¯ العرب اليوم أن المفوضية تقدم المساعدات العينية والمادية اللازمة لمن هم مسجلون في سجلاتها من اللاجئين السوريين, موضحة أن آلية التسجيل لديها تبدأ بحضور اللاجئ السوري للمفوضية وتعبئته طلبا يتضمن المعلومات الكافية عنه وعن أسرته ومن ثم تجرى مقابلة معه, ويتم تقييم احتياجاته, وبعد ذلك يصبح لاجئا رسميا مسجلا في سجلات الوكالة الدولية.
وردا على سؤال حول استعدادات الوكالة للتطورات الدراماتيكية المرتقبة لاحقا في سورية قالت ذات المصادر أن المفوضية تتعامل مع اللاجئين المسجلين لديها وتقدم المساعدات لهم وتنسق وثيقا مع الحكومة الأردنية حول التوقعات المستقبلية وطريقة التعامل مع التدفقات المتوقعة للاجئين السوريين الى الأردن.
وبينت أن الأمور غير واضحة المعالم حتى اللحظة لكنها أكدت تعاون الحكومة الأردنية مع المفوضية في هذا المجال وأن اللقاءات والمشاورات والاتصالات مع الوزارات الأردنية المعنية لم تتوقف منذ بدء الأزمة في سورية وتدفق أعداد من اللاجئين السوريين الى الأردن.

أضف تعليقك