معتقلو الحراك الاسلامي يواصلون إضرابهم عن الطعام

معتقلو الحراك الاسلامي يواصلون إضرابهم عن الطعام
الرابط المختصر

يواصل معتقلو الحراك الشبابي الاسلامي إضرابهم عن الطعام لليوم العشرين على التوالي، للمطالبة بتكفيلهم وإسقاط التهم الموجهة اليهم.

وقال عماد الحيصة شقيق الناشط المعتقل هشام الحيصة "لعمان نت" أن المعتقلين الخمسة يعانون ظروفاً صحيّة سيئة وقد خسروا الكثير من أوزانهم، مشيراً أن محامي ثابت عساف طلب نقله الى المستشفى.

وأضاف الحيصة أن محكمة أمن الدولة رفضت تكفيل المعتقلين للمرة التاسعة عشرة.

ويواجه المعتقلون الخمسة (هشام الحيصة، ثابت عساف، طارق خضر، مؤيد الغوادرة، باسم الروابدة) تهماً بتوقيض نظام الحكم والقيام بأعمال إرهابية على خلفية مشاركتهم بأحداث "هبّة تشرين".

وفي ذات السياق؛ طالب نائب نقيب المعلمين الدكتور حسام مشة خلال لقاء لجنة الحريات مع رئيس لجنة الحريات في مجلس خير الدين هاكوز بتكفيل المعلمين المعتقلين هشام الحيصة ومؤيد الغوادرة وعلي زكي وإعادتهم إلى مكانهم في المدارس.

وأشار مشة إلى ضرورة عدم توقيف المعلم إلا بعد صدور قرار قضائي بحقه، حيث يعتبر توقيفه قبل صدور القرار القضائي انتهاكا لكرامته ومساسا بهيبته واستهتارا برسالته السامية النبيلة.

من جانبه وعد النائب خير الدين هاكوز وفد نقابة المعلمين السعي لتكفيل المعتقلين، والترتيب للقاء يجمع بين رئيس الوزراء ووزير الداخلية خلال الدورة الاستثنائية التي ستنطلق الأحد المقبل.

وحول قضية توقيف المعلمين على ذمة التحقيق وعد هاكوز عرض مبادرة عضو لجنة الحريات عبد الهادي المحارمه على مجلس النواب لإصدار مذكرة نيابية تمنع توقيف المعلم على ذمة التحقيق لحين صدور حكم قضائي بالتبرئة أو الإدانة.

من الجدير بالذكر أن نقابة المعلمين تعكف على عقد سلسلة من اللقاءات مع المعنيين بهدف إطلاق سراح المعتقلين هشام الحيصة ومؤيد الغوادرة وعلي زكي.

أضف تعليقك