معتصمون: الرابية بدها تحرير من السفارة والسفير - صور

معتصمون: الرابية بدها تحرير من السفارة والسفير - صور
الرابط المختصر

نفذ العشرات من الناشطين اعتصاما مساء الخميس امام مبنى السفارة الإسرائيلية في منطقة الرابية، وذلك للمطالبية بطرد السفير الإسرائيلي، احتجاجا على الانتهاكات الإسرائيلية بحق الأماكن المقدسة في مدينة القدس.

ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية، وشعارات تطالب برحيل السفير وإلغاء معاهدة وادي عربة "القدس عاصمة فلسطين التاريخية ستبقى والاحتلال الى زوال"، "طرد السفير الصهيوني من عمان واجب على الأحرار"، "نطالب بالإفراج الفوري عن البطل احمد الدقامسة"، "الاعتداءات المتكررة على القدس والأقصى دليل على العجز والتواطؤ الرسمي العربي"، "مطالبنا.. الغاء معاهدة الذل والعار الموقعة في وادي عربية"، "الانقسام الفلسطيني – الفلسطيني.. هو أداة تدمير المشروع الوطني الفلسطيني"

ورددوا هتافات تندد بتلك الانتهاكات ومنها: "لا سفارة صهيونية على الأرض الأردنية".. "يلي ألقيت السلاح.. أتعلم من شعبي الكفاح".. "شو بتعمل السفارات غير شفط الدولارات.. الشعب عمره ما مات وهو اصل القضية".. "هات يا هالشعب هات.. نضالات وبطولات.. شربل واحمد مجالي.. وكايد مفلح العبيدات".. " علا يا بلادي علا.. الموت ولا المذلة".. يسقط يسقط السفير".. الرابية بدها تحرير .. من السفارة والسفير"...

كما قام المشاركون بإحراق العلم الإسرائيلي مرددين نشيد "موطني".

وشهد محيط السفارة تواجدا امنيا من رجال الأمن العام وقوات الدرك، والذين قاموا بتطويق المعتصمين منعا لأي محاولة اقتراب من المشاركين من مبنى السفارة.

 وكان عدد من الناشطين نفذوا في وقت متأخر من مساء الأربعاء اعتصاما أمام السفارة حاول خلاله عدد من المشاركين الاقتراب من المبنى، إلا أن قوات الأمن حالت دون ذلك.

فيما أعلنت حراكات شعبية وحزبية ونقابية عن عزمها تنفيذ فعاليات احتجاجية ضد الانتهاكات الإسرائيلية يوم الجمعة.

أضف تعليقك