معان:فض اجتماع لمؤيدي رئيس البلدية.. واستنكار للقوة المفرطة

معان:فض اجتماع لمؤيدي رئيس البلدية.. واستنكار للقوة المفرطة
الرابط المختصر

فضت قوات الدرك بقنابل الغاز المسيل للدموع، اجتماعا ظهر الأربعاء لدعم قرارات رئيس بلدية معان الكبرى ماجد الشراري آل خطاب بإعلان حالة الحداد، والذي نظم من قبل الأهالي في مدينة الحجاج.

وقرر المجتمعون تشكيل لجنة من أهالي معان وإصدار بيان حول الأحداث التي شهدتها المدينة مؤخرا.

وقال رئيس البلدية أن اجتماعا آخر عقد في مبنى البلدية لبحث الأحداث، وتوضيح الصورة للشارع الأردني.

فيما نفى الناطق باسم قوات الدرك المقدم أحمد أبو حماد عقد اجتماع أو فضه بالقوة.

وأشار إلى أن قوات الدرك أعادت الهدوء إلى المدينة بشكل تام، مؤكدا أن جميع الأمور تحت السيطرة.

من جانبه، اعتبر النائب عن المحافظة أمجد آل خطاب لـ"عمان نت" أن ما حدث ليلة أمس يشعر بأن أبناء المحافظة مستهدفين من قبل الأجهزة الأمنية.

واستهجن آل خطاب استخدام القوة المفرطة للأجهزة الأمنية، وقتل أشخاص أبرياء لا علاقة له وذوييه بالاعتداءات التي حدثت عل افراد قوت الدرك يوم أول امس، داعيا الأجهزة الأمنية استخدام العمل الاستخباري للقبض على المطلوبين، والتوقف عن استخدام القوة المفرطة بطريقة عشوائية.

وأضاف أن كافة محافظات المملكة تحدث بها الجرائم، ولكن الاعلام دائما يظهر مدينة معان بصورة خاطئة وانها المدينة الوحيدة الخارجة والمتمردة على القانون، نافيا أن يكون لدى المعتصمين المتعطلين عن العمل علاقة بإصابة اثنين من عناصر قوات الدرك قبل يومين.

وتشير التقارير الرسمية الصادرة عن مديرية الامن العام الى ان مدينة معان تعد من اقل المحافظات بمعدلات الجريمة، مؤكدا ال خطاب ان المطلوبين في مدينة معان لا يتجاوزون 15 مطلوبا، معظم قضاياهم سرقة.

هذا وأعلنت بلدية معان حالة الحداد لمدة 3 أيام لمقتل الشاب قصي سليمان الامامي خلال تبادل إطلاق النار.

أضف تعليقك