مطالبات نيابية بجلسة خاصة لمناقشة "صفقة القرن"

 طالب رئيس لجنة فلسطين النائب يحيى السعود، تخصيص جلسة يوم الثلاثاء المقبل لمناقشة ما يسمى "صفقة القرن" معتبرًا أن الأردن يواجه أخطر مشروع في الوقت الحالي.

وتمنى السعود على النواب أن يؤيدونه في ذلك، وطالب المجلس بموافقته، الأمر الذي دفع الطراونة لانتقاده.

 

كما طالب النائب صداح الحباشنة بضرورة تخصيص جلسة لمناقشة خطة صفقة القرن الأمريكية، لبحث تداعياتها على الأردن وخطورتها على القضية الفلسطينية.

 

في وقت شدد فيه رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة، على دعم الموقف الملكي، إزاء قرب إعلان الولايات المتحدة الأمريكية عن خطة السلام، أو ما يعرف بـ”صفقة القرن”.

وأكد الطراونة في بيان الأحد، بأنه وأمام “تسابق المعلومات عن اقتراب الإعلان الأمريكي عن خطة السلام الموسومة بصفقة القرن، على قوفنا خلف مواقف جلالة الملك عبد الله الثاني التي تقدمت جميع المواقف، ليصدح الصوت الهاشمي عاليا مطالبا بحماية حقوق الشعب الفلسطيني ورفع الظلم عنهم”.

واعتبر أن تمسك “صاحب الجلالة بحل الدولتين كمدخل يضمن استقرار المنطقة، عبر تطبيق قرارات الشرعية الدولية، ودعم خيار قيام دولة فلسطين كاملة السيادة الكرامة على أرضها وعاصمتها القدس الشريف إلا موقف حق يشكل نقطة اجماع عند كل ضمير حي، وأن استمرار الاحتلال الاسرائيلي بممارساته غير القانونية وغير والشرعية اليوم سوى شكلاً من أشكال الانحراف وضرب القرارات الأممية عرض الحائط، ورسالة لضرب فرص السلام العادل والشامل والمتكافئ”.

ودعا البيان إلى “التمسك بصف واحد، مغلقين أبواب الفتنة على من يحاول ترويجها عبر التمسك بثوابتنا الراسخة ومصالحنا العليا، مؤكدين أن أي تجاوز على حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة، سيبقي المنطقة على صفيح من الدم والنار، ولن تهدأ المنطقة، ما دام المحتل مزروعاً في خاصرتها، يبث الكراهية والتطرف ويشرعن القتل والتدمير والتهجير”.

أضف تعليقك