مسيرة أمام رئاسة جامعة مؤتة تحت شعار "مؤتة للفقراء أيضا"

مسيرة أمام رئاسة جامعة مؤتة تحت شعار "مؤتة للفقراء أيضا"
الرابط المختصر

تسير قوى طلابية ظهرالثلاثاء مسير ة أمام بوابة كلية الاقتصاد في جامعة مؤتة واعتصاما أمام رئاسة الجامعة احتجاجا على "استمرار السياسات الجامعية في الخصخصة ورفع الأسعار واقتطاع الأموال عن بعض الخدمات".

وقالت االقوى  في بيان لها إن الاعتصام يأتي بسبب استمرار السياسات الجامعية في الخصخصة ورفع الأسعار واقتطاع الأموال عن بعض الخدمات لا تفسير لها”.

وأضافت أن القوى الطلابية لمست الظلم ولحق بها الضرر، لذا قررت أن تخرج في يوم لتعبر فيه عن حرياتها التي كفلها الدستور لتطالب أصحاب القرار في جامعة مؤتة باتخاذ عدة إجراءات هدفها التخفيض من الفساد الاقتصادي الذي تفشى في جامعة مؤتة ".

وأوضحت أن من أهم مطالبهم: "إلغاء كافة السياسات الجامعية اللاهثة وراء خصخصة كل شيء، و مراقبة أسعار الكافتيريات والأكشاك وتخفيضها عن السعر الحالي ومراقبة جودتها، بالإضاقة إلى تخفيض الرسوم الجامعية وإلغاء الزيادة الحاصلة على رسم الساعات، و إلغاء ما يسمى بالمتفرقات ورسوم المطبوعات من الرسوم الفصلية والبالغ قيمتها 50 دينار للدراسة الصباحية و150 دينار للموازي، وإلغاء رسوم براءة الذمة البالغة 54 دينار وما يسمى بغرامة التأخير البالغة 15 دينار، وذلك لما تحمله هذه المدفوعات من عبء مالي لا يطاق".

ومازالت عمان نت تحاول الاتصال برئاسة جامعة مؤتة التي نفت في وقت سابق لعمان نت على لسان نائب رئيس الشؤون الأكاديمية في جامعة مؤتة الدكتور أحمد البطاح أن تكون الجامعة قد رفعت رسومها الجامعية للبرنامج العادي في 33 تخصصا من أصل 43

أضف تعليقك