مستشار ليفني: لا يوجد فرص للتوصل الى سلام مع الفلسطينيين

مستشار ليفني: لا يوجد فرص للتوصل الى سلام مع الفلسطينيين
الرابط المختصر

في الوقت الذي تحاول فيه وزيرة العدل ومسؤولة ملف المفاوضات مع الجانب الفلسطيني تسيفي ليفني أعطاء الأمل بالعودة الى المفاوضات مع الجانب الفلسطيني، يخرج كبير مستشاريها ويؤكد في اجتماعات مغلقة عدم وجود فرص للتوصل الى سلام دائم مع الجانب الفلسطيني.

موقع صحيفة "معاريف" نشر اليوم الخميس ما صدر عن المستشار تال بكر في الوقت الذي يحاول وزير خارجية الولايات المتحدة جون كيري خلق مناخ ايجابي للعودة الى المفاوضات، بلقاء الرئيس الفلسطيني أبو مازن في رام الله اليوم وكذلك رئيس وزراء اسرائيل نتنياهو ورئيس اسرائيل بيرس في القدس.

وأضاف الموقع ان موضوع المفاوضات والحل الدائم كان مثار نقاش بحث خلال الاسابيع الماضية في اسرائيل، وتحاول ليفني دفع الحكومة الاسرائيلية للتفاعل الايجابي مع مبادرة وزير خارجية الولايات المتحدة ومساعيه للعودة الى المفاوضات، وهذا ما فسر مهاجمتها مؤخرا لموقف زعيم حزب "يوجد مستقبل" وزير المالية لبيد وكذلك الوزير نفتالي بنيت، على مواقفهما السياسية والمفاوضات مع الجانب الفلسطيني.

ومع ذلك فأن كبير مستشاريها تل بكر عبر في هذه الاجتماع عن تشاؤمه الشديد حول فرص التوصل الى سلام دائم مع الجانب الفلسطيني على الأقل خلال السنوات القادمة.

أضف تعليقك