"مزارعي وادي الأردن": قرارات حظر الاستيراد أساءت للمنتج المحلي

"مزارعي وادي الأردن": قرارات حظر الاستيراد أساءت للمنتج المحلي
الرابط المختصر

رحب اتحاد مزارعي وادي الأردن، بقرار دولة الإمارات القاضي برفع الحظر عن استيراد الخضار والفواكه الأردنية، الذي كان مقررا أن يدخل حيز التنفيذ اعتبارا من منتصف الشهر الحالي.

 

وأكد رئيس الاتحاد عدنان الخدام، أن حظر الاستيراد الذي اتخذه عدد من الدول الخليجية، أساء لسمعة المنتج المحلي المشهود له تاريخيا.

 

وأضاف الخدام لـ"عمان نت" أن هذه القرارات أدت إلى حالة من الإرباك لدى المنتج والمصدر، والذي انعكس سلبا على الأسعار.

 

وأشار إلى دعوة الاتحاد للمزارعين باستخدام المبيدات الآمنة، وضرورة عدم قطف الثمار خلال فترة الأمان، الأمر الذي تسبب باتخاذ قرارات حظر الاستيراد.

 

وكان الاتحاد قد بحث موضوع ورود تقارير من بعض دول الخليج العربي بخصوص ظهور متبقيات كيماوية أعلى من المسموح لبعض شحنات الخضار الأردنية المصدرة لتلك الدول.

 

وأكد الاتحاد استعداده لتقديم العون لكوادر وزارة الزراعة من أجل تنفيذ خطة العمل التي ستفضي خلال أيام إلى ضبط مستويات آمنة للمتبقيات الكيماوية.

 

هذا وأعلنت وزارة الزراعة مواصلة تنفيذ الجولات الميدانية الرقابية على محلات بيع المبيدات والمصانع المحلية للمبيدات للتأكد من تطبيقها لكافة تعليمات تداول وتصنيع والاتجار بالمبيدات، لضمان وصولها إلى المزارع ضمن أعلى المواصفات.

 

وشدد الناطق الإعلامي في الوزارة نمر حدادين، على أنه لا تهاون مع المخالفين وغير الملتزمين بتعليمات الوزارة وتطبيق الإجراءات القانونية الصارمة بحقهم.

أضف تعليقك