مديرية الأمن العام تتعهد بالحفاظ على سلمية المسيرات

 مديرية الأمن العام تتعهد بالحفاظ على سلمية المسيرات
الرابط المختصر

أكدت مديرية الأمن العام حرصها والتزامها بضرورة توفير الأجواء الديمقراطية والمناخ الملائم للمشاركين في المسيرات الشعبية والسلمية لممارسة حقهم في التعبير عن آرائهم من خلال توفير أقصى درجات الحماية اللازمة لهم وتسخير كافة الإمكانات بما يكفل ممارستهم حقهم الدستوري في التعبير عن آرائهم بشكل سلمي وحضاري.

وجاء في بيان صدر عن مديرية الأمن العام أن الواجب الرئيسي لجهاز الأمن العام هو حماية الأرواح والممتلكات, وسيستمر جهاز الأمن العام بتقديم كافة الإمكانات لتسهيل وحماية المسيرات في مختلف مدن المملكة, وذلك من خلال خطة أمنية بالتعاون مع كافة الجهات المعنية هدفها حماية المشاركين وضمان سلمية المسيرات, وتسهيل حركة السير في الشوارع القريبة .

وأكد البيان أن جهاز الأمن العام لن يتهاون في أداء واجبه الذي قرره القانون ملزما نفسه اللين مع ملتزميه والحزم مع مخالفيه . مشيرا إلى أنه سيتم تطبيق القانون بما يضمن الحيلولة دون وقوع ما يعكر صفو الأمن , وسيحافظ جهاز الأمن العام على مسافة متساوية من جميع المشاركين.

وذكر البيان انه وحرصا على تمكين الاعلاميين من ممارسة حقهم في تغطية الأحداث بموضوعية وحيادية فإن المكتب الإعلامي سييقوم بتسهيل مهمة كافة الإعلاميين والصحفيين والتعاون معهم في تغطية أي حدث إيمانا منا بأن الموضوعية والشفافية والمصداقية هي التي تدحض الشائعات الواهنة.

وحسب ما ذكرت مديرية الأمن العام فإنه ولضمان سلمية الاعتصامات والمسيرات فسيتم زيادة التواجد والمظاهر الأمنية بما يكفل توفير الحماية اللازمة للمواطنين.

ودعت مديرية الأمن العام اللجان التنظيمية والتنسيقية للجهات المشاركة إلى تسمية ضباط ارتباط إذا ما ارتأت ذلك بهدف التعاون والتنسيق للحفاظ على سلمية المسيرات وسلامة المشاركين فيها.

أضف تعليقك