مداخل الطفيلة وبعض تقاطعتها المرورية تحتاج للانارة

الرابط المختصر

شكا مواطنون في محافظة الطفيلة من افتقار مداخل الطفيلة الشمالية والجنوبية للإنارة الكافية، مثلما تحتاج تقاطعات ومقاطع مرورية خطرة للإنارة وصيانة شبكات الكهرباء ووحدات الإنارة فيها .

وطالبوا الجهات المعنية بضرورة إنارة مداخل المحافظة والمناطق الحيوية كطريق أبو بنا وجرف الدراويش، إلى جانب صيانة وحدات الإنارة في عقبة كردوش التي تتعطل بين الحين والأخر، حيث يحوي هذا الطريق نقاط مرورية سوداء تتكرر عليها الحوادث .

وبين المواطن عطية الفراهيد أن انعدام الرؤية الليلية على طريق كردوش تسببت في عدة حوادث نظرا لتعطل وحدات الإنارة التي تم تركيبها قبل عامين بين الحين والأخر، مشيرا إلى محيط جامعة الطفيلة التقنية الذي يحتاج للمزيد من وحدات الإنارة .

وأشار إلى ان طريق عيمة باتجاه أرحاب والطريق النافذ إلى إسكان الأسر العفيفة وغيرها من الطرق بحاجة إلى الإنارة ، حيث تعد الأكثر خطورة في الطفيلة نظرا لكثرة منعطفاتها وانحدارها الشديد.

بدوره بين مدير أشغال الطفيلة المهندس بهجت الرواشدة أن الوزارة تعمل ضمن خطة طموحة لإنارة الطرق الرئيسة في مختلف مناطق الطفيلة إلى جانب المداخل الجنوبية والشمالية للمحافظة ، مشيرا الى أن عدة مخاطبات تم توجيهها لشركة الكهرباء بغية صيانة الكوابل المغذية لشبكات أعمدة الإنارة في عدة مناطق ومنها منطقة كردوش .

وأشار إلى أن الإشغال العامة نفذت مشروعات للإنارة في عدة مناطق ، ومنها طريق العيص باتجاه دوار العيص وتقاطع النقابة وطرق ارويم والعيص ومثلث ريعا باتجاه بصيرا القادسية وطريق القادسية باتجاه لواء الأمير زيد بكلفة فاقت 5ر2 مليون دينار خلال العام الماضي .

وبين رئيس بلدية الطفيلة الكبرى المهندس خالد الحنيفات ، أن أعمال صيانة دورية ينفذها فريق متخصص من البلدية حيث يتم استبدال اللمبات القديمة بأخرى جديدة ، مشيرا الى تعرض وحدات الإنارة للكسر المقصود ما أدى إلى زيادة أعباء الصيانة على البلدية اذ انه تم تركيب أكثر من 600 وحدة إنارة خلال العام الحالي .

أضف تعليقك