محمد السنيد: سوف استمر بالاعتصامات مجددا (صوت)

محمد السنيد: سوف استمر بالاعتصامات مجددا (صوت)
الرابط المختصر

يكسر إضرابه عن الطعام بعلبة لبن * تم معاملتي بلطف في سجن السلط * لن اسقط القضية المرفوعة بحق وزير الزراعة

في أول حديث له مع وسائل الإعلام بعد خروجه من مركز إصلاح و تأهيل السلط، يروي رئيس لجنة عمال المياومة محمد السنيد لعمان نت بالـصوت ظروف اعتقاله وما حصل معه في مركز امن مأدبا .

في بداية حديثة الخاص مع عمان نت أكد محمد السنيد انه وعلى الرغم من اعتقاله سيستمر في الاعتصام مجددا لحين عودة جميع العمال المفصولين إلى مراكز عملهم بعد ان قطعت الحكومة رزقهم" على حد قوله.

يروي السنيد بداية اعتقاله في مأدبا من قبل رجال الأمن العام نافيا أن يكون قد تهجم أو شتم وزير الزراعة سعيد المصري يقول: قبل أسبوعين تقريبا تمت دعوتي أنا ومجموعة من العمال لحضور ندوة يشارك بها وزير الزراعة المهندس سعيد، ونظمنا هنالك اعتصاما أمام المبنى ثم دخلنا عند حضور الوزير إلى القاعة واستمعنا له حيث استفز الحضور بقوله بأنني احترم العمال جميعا لكن قرار محمد السنيد كان قانوني إلا ان احد الحضور رد مخاطبا الوزير " أنت تستخف في عقولنا ففي عمان كنت تشتم العمال والآن تأتي هنا وتقول إنهم أبناءك مما أثار حفيظة الحضور".

يتابع السنيد "في نهاية الندوة هتفنا ضد الوزير والحكومة التي قطعت أرزاقنا، وشاركت العمال الهتاف وهي هتافات اعتدنا في لجنة عمال المياومة إطلاقها كـ" ارحل ارحل يا سعيد يوم فراقك النا عيد" لتفاجئ بعدها بإصدار محافظ مأدبا سامح المجالي بإصدار قرار باعتقالي".و عندها تم اقتيادي إلى مركز امن مأدبا وهنالك تم معاملتي بصورة سيئة اذ قام احد رجال الامن العام بضربي على يدي اليسرى وذهبت إلى مستشفى النديم الحكومي وأحضرت تقريرا طبيا بمدى الإصابة وقدمت شكوى بحق رجل الامن،و هنا تم مقايضتي من قبل رجال الامن العام في مأدبا بين ان اسقط القضية ضدر جل الامن وان يتم الافراج عني وهذا الذي رفضته".

حينها –يقول السنيد- تمت إحالتي إلى محكمة امن الدولة وإيقافي في مركز إصلاح وتأهيل السلط، و منذ اللحظة الأولى لدخولي السجن دخلت في إضراب عن الطعام و تم نقلي إلى زنزانة انفرادية وهو إجراء متبع في السجون عن إضراب النزيل عن الطعام، وللحق تم معاملتي بصورة لطيفة جدا من قبل رجال الامن في السجن ".

يضيف "بقيت في السجن مضربا عن الطعام حتى يوم الأربعاء عندما وافقت المحكمة على طلبة الكفالة، واعتقد ان سبب رفض تكفيلي المرات السابقة يعود للضغط علي لإسقاط القضية التي رفعتها بحق وزير الزراعة سعيد المصري والتي لن اتنازل عندها".

يختم السنيد بالقول ان وضعي الصحي جيد بعد الاضراب ففور خروجي من السجن راجعت المستشفى وتناولت اول شيء علبة من اللبن ووضعي الصحي مستقر وجيد".

هذا وتسير اللجنة الشعبية للافراج عن رئيس لجنة عمال المياومة محمد السنيد حافلة بيته في مادبا ظهر يوم الجمعة القادم

وسيكون في الحافة وفد يضم شخصيات عمالية وسياسية على رأسهم الدكتور خالد الكلالدة والمهندس ليث الشبيلات والدكتور يعقوب زيادين وآخرين لتقديم كافة أشكال الدعم والمؤازرة لقضيته العادلة والتي أصبحت قضية الوطن كله.

اضغط اشارة  في الاعلى السماعة للاستماع لمقابلة السنيد

أضف تعليقك