محاكمة معتقلي شعار "رابعة" الأربعاء

محاكمة معتقلي شعار "رابعة" الأربعاء
الرابط المختصر

تباشر الهيئة االمدنية الحاكمة لدى محكمة أمن الدولة بعد غد الأربعاء النظر في قضية موقوفي "شعارات رابعة" خلال جلسة علنية تعقدها المحكمة.

وكان مدعي عام أمن الدولة قد أوقف في تشرين اول الماضي كل من همام محمد يحيى يونس، أيمن عبد العزيز البحراوي، وبهاء الدين الشلبي لحيازتهم 3 بوسترات لشعار رابعة العدوية كان قد ضبط واحد في منزل أيمن والبوسترين بحيازة الشلبي ويونس.

وأسندت نيابة أمن الدولة تهمة القيام بأعمال لم تجزها الحكومة من شأنها تعكير صفو العلاقات وتعريض المملكة لخطر القيام بأعمال عدائية إضافة إلى تهمة إطالة اللسان وتحقير رؤساء دول للمتهم أيمن بعد ضبط مسجات على الواتس اب تمس النظام الاردني وآخرين.

ومن جهة أخرى من المقرر أن تفرج  محكمة أمن الدولة اليوم الإثنين بعد انتهاء الهيئة العسكرية برئاسة القاضي العقيد د. محمد العفيف استكمال اجراءات إخلاء السبيل بكفالة لـ6 من موقوفي  الحراك.

وكانت محكمة أمن الدولة قد أفرجت عن اثنين من موقوفي الحراك أمس الأحد وهما باسل الروابدة، وهشام الحيصة، بعد أن تقدما بطلب تكفيلهما.

وكان الأردن قد شهد ضغوطاً من منظمات حقوقية وتدخلات نيابية للإفراج عن موقفي الحراك وإعادة النظر بقضاياهم وإلغاء محكمة أمن الدولة وتحركات شعبية على مدى أشهر لفتت الأضواء خلالها الى توقيف ومحاكمة عدد من الحراكيين وآخرها مناقشة التقرير الدوري أمام مجلس حقوق الانسان الذي عقد مؤخراً في جنيف وقبلت الأردن 126 توصية  لحقوق الانسان.

أضف تعليقك