مجلس الوزراء يحذر من الدعوات الإسرائيلية لقتل الأسرى فور اعتقالهم

مجلس الوزراء يحذر من الدعوات الإسرائيلية لقتل الأسرى فور اعتقالهم
الرابط المختصر

حذر مجلس الوزراء خلال جلسته التي عقدها اليوم في رام الله، برئاسة د. رامي الحمد الله رئيس وزراء حكومة تسيير الأعمال، من دعوة وزير الاقتصاد الإسرائيلي لقتل الاسرى الفلسطينيين فور اعتقالهم، واعتبر ذلك تهديدا واضحا بالقتل، وفي هذا السياق طالب المجتمع الدولي ومؤسسات حقوق الانسان ذات الصلة بالوقوف عند مسؤوليتها في حماية الاسرى الفلسطينيين. وإلزام اسرائيل بالقانون الدولي ووقف انتهاكاتها بحقهم، وإنقاذ حياة الاسرى المضربين عن الطعام، وبشكل خاص الاسرى الأردنيين، الذين يعانون من وضع صحي حرج.

وهنأ ابناء شعبنا الفلسطيني والأمتين العربية والإسلامية بقرب حلول عيد الفطر، وتمنى أن يعيده الله على شعبنا وقد حقق اماله بالحرية والاستقلال لدولة فلسطين وعاصمتها القدس الشرقية.

وأكد في هذا السياق على اضطلاع لجان الحكومة المختصة بمسؤولياتها بما يتعلق بمراقبة الاسعار وحماية المواطنين من الاستغلال خلال فترة الأعياد، وتوزيع المساعدات المادية والعينية على المواطنين المحتاجين.

وفي سياق آخر، أدان المجلس استمرار انتهاكات الجيش والمستوطنين ضد المواطنين الفلسطينيين وممتلكاتهم والتي كان آخرها قرار الحكومة الاسرائيلية بدعم أكثر من 90 مستوطنة في الضفة، لا سيما القدس الشرقية، واعتداءات جنود الاحتلال على الاطفال الفلسطينيين بالضرب المبرح على الحواجز العسكرية جنوب الخليل وفي بيت لحم، وقيام المستوطنين بتحطيم زجاج أكثر من 15 سيارة فلسطينية جنوب نابلس، والاعتداء على المزارعين ورعاة الاغنام والتسبب في نفوق العديد من مواشيهم جنوب نابلس.

وفي سياق منفصل، رحب المجلس بمبادرة القيادة الفلسطينية في سورية التي تقضي بخروج كافة المسلحين السوريين المتواجدين في المخيمات الفلسطينية والتأكيد على حيادية المخيمات من الصراع السوري، كما دعا الاطراف السورية الى الالتزام ببنود المبادرة وتحييد الفلسطينيين عن الصراع الدائر هناك منذ اكثر من عامين، ووقف عمليات القتل لأبناء شعبنا واستهدافهم بالقصف والتدمير.

أضف تعليقك