مجلس الأمانة يوافق على منح أموال لحملات رمضانية

الرابط المختصر

أكد أمين عمان المهندس نضال الحديد أن عوائد مخالفات السير تذهب جميعها إلى خزينة الأمانة وليس لجهات أخرى, نافيا أن تكون جهات أو مؤسسات أخرى تستفيد من عائدات المخالفات.



وناقش أعضاء المجلس عدة قضايا ومنها زيادة عطاء خلطة إسفلتية في مواقع متفرقة حيث قضت الأمانة على منح شركة الشرق للكسارات والتعهدات العامة بتنفيذ خلطة إسفلتية ساخنة في مواقع متفرقة وبقيمة إجمالية مقدارها 1870000 مع تنويه أن مستجدات العمل اقتضت بزيادة العطاء بقيمة 654500 بنسبة 35%. كما ووافق المجلس على بيع جزء من قطعة أرض رقم 439 في ماركا العائدة ملكيتها إلى شركة هاني وحسين ومحمد علي محمود حواتمة والبالغة مساحتها التقريبية 83م2 كذلك بيع جزء من قطعة أرض رقم 910 إلى مالك القطعة رقم 1574 للسيد عدنان حلاوة بسعر 150 دينارا للمتر المربع الواحد, وكذلك بيع قطعة أرض رقم 2309 في طارق والبالغة مساحتها 2284 العائدة ملكيتها للمؤسسة العامة للإسكان والتطوير الحضري بسعر 15 دينارا للمتر المربع.



وتم تخصيص 85000 ألف دينار أردني لحملة الوفاء لروح الحسين التي ستقدم المساعدة للجمعيات الخيرية ودور الأيتام ودور العجزة والمسنين حيث تتولى الأمانة تقديم الدعم والهبات خلال شهر رمضان المبارك.



كما ووافق المجلس على تقديم الدعم لحملة البر والإحسان بمبلغ 65000 ألف دينار, وتستهدف هذه الحملة تقديم العون والمساعدة للأسر المحتاجة لتوفير مشاريع إنتاجية فردية تحقق دخلا ثابتا لها والتي تبدأ عادة في شهر رمضان بمبادرة من الأميرة بسمة رئيسة مجلس أمناء الصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية.



وركزت مداخلات أعضاء المجلس على قضايا اجتماعية من نظافة الشوارع وصيانة بعض ممتلكات الأمانة, ومراجعة ما قدمته كل دائرة تابعة للأمانة من إنجازات خلال الشهر الفائت.



وفيما يستجد من أعمال وافق المجلس على تسيير رحلة عمرة للعام الحالي في شهر رمضان المبارك، إلى الديار المقدسة لعدد من موظفيها، وصرف مبلغ 150 دينارا لكل مشترك، على أن تتحمل الأمانة نفقات سفرهم وإقامتهم.

أضف تعليقك