مجابهة التطبيع تحظر التعامل مع جمعية أصدقاء الأرض عربيا

الرابط المختصر

اكدت اللجنة التنفيذية العليا لحماية الوطن و مجابهة التطبيع ان جهودها اثمرت و واللجان المنضوية ضمنها عن صدور قرار من المؤتمر الـ (85) لضباط اتصال المكاتب الاقليمية العربية لمقاطعة اسرائيل الذي اختتم اعماله في دمشق يوم الخميس الماضي بمقاطعة جمعية اصدقاء الارض الشرق الاوسط.

اضاف وقال نائب رئيس اللجنة المهندس ميسرة ملص بان هذه الجمعية تقوم بممارسات تطبيعية عديدة اخرها عقد مؤتمر مشروع اعادة تأهيل نهر الاردن بشهر ايار الماضي و بحضور عدد من الصهاينة كما الغت الجمعية مؤخراً مسابقة بواسطة الدراجات الهوائية يمناسبة يوم البيئة تنطلق من الاردن باتجاه الكيان الصهيوني و بمشاركة صهيونية بعد مطالبة اللجان العاملة في مقاومة التطبيع بالاردن بمقاطعة هذه المسابقة.

وقرر المؤتمر حظر عدد من الشركات (عددها ست بينها اثنتان من الأردن) لثبوت تعاملها مع اسرائيل.

والجهات الستة المحظورة هي:الشركة اللوكسمبرغية:Paradiam Geophysical SrL،والشركة الألمانية: Wittur AG،والشركة السويسرية:AG Syngenta،الشركة الأردنية اليمامة،والشركة الأردنية رم الخليج،اضافة الى جمعية أصدقاء الأرض الشرق الأوسط.

وبحسب الانتقاد دعت التوصيات لرفع الحظر عن شركة Aerosvit Aairlines الأوكرانية بعدما استبدلت مديرها الإسرائيلي، وأخرجت المال الصهيوني الذي كان مشاركاً في رأسمالها.

وفي حين درس المؤتمر أوضاع اربع الشركات كانت معروضة أمامه وأقر سلامة وضعها وعدم الحاجة لحظرها بعدما تأكد من عدم تعاملها مع اسرائيل،وهي الشركة الإسبانية Cortefel S.A والشركة اليابانية Olfa Corporation والشركة البريطانية Explora Security Ltd والشركة الفرنسية Sogreah .

وقرر المؤتمر تأجيل توصيته المتعلقة بالشركة الأوكرانية Ukranian International Airlines إلى مؤتمره القادم بعد ستة أشهر لحين استكمال البحث والوثائق.

ولم يعلن المؤتمر عن أسماء هذه الشركات في بيانه الختامي بانتظار مصادقة مجلس الجامعة العربية على توصياته.

أضف تعليقك