مبادرة تعليمية شبابية للمناطق الأقل حظا

مبادرة تعليمية شبابية للمناطق الأقل حظا

تطلق مجموعة من الشباب المتطوعين المبادرة التعليمة ”من أجلك أنت ” بهدف الوصول إلى المناطق الأقل حظا في محافظة معان.

و تستهدف الحملة التي تحظى بدعم من مديرية ثقافة معان طلبة المدارس من الصفيين الأول الثانوي والعاشر، بسلسلة من ورش العمل التي تركز على شخصية الطالب و تسعى لتطويرها بحيث يصبح أكثر إنتاجا في مجتمعه و البيئة التي تحيط به.

يقول صاحب الفكرة و منسق المبادرة الشاب عبد الرزاق المحتسب ”جاءت الفكرة من مبادرات جلالة الملكة رانيا العبد الله الداعمة للتعليم و التي تؤكد أن المعرفة حق للجميع، وخصوصا أن المناطق التي تستهدفها المبادرة هي مناطق لا تصلها المبادرات التعليمية أو ورش العمل ”.

وأكد المحتسب على أهمية العنصر الشبابي في التنمية لأن "شبابنا هم نتاج الماضي وعمل الحاضر ورؤى المستقبل"، موضحا أن الشباب هم القادرون على حمل المسؤولية تجاه هذه المناطق و لذا وجدت فكرة مبادرة ” من أجلك أنت".

و فيما يخص آلية عمل المباردة يوضح المحتسب بأن المبادرة تقوم أساسا على الوصول إلى المناطق النائية والأقل حظا والتي لا تتلقى التأهيل اللازم في المهارات الحياتية الأساسية، كما تسعى إلى تدريب الشباب من الفئة العمرية 15 – 18 ( طلاب الصف العاشر و الأول الثانوي ) على استخدام مهارات الاتصال والتفكير الإبداعي وصقل شخصياتهم بحيث يصبحون مؤثرين بشكل ايجابي في مجتمعاتهم، وخلق بيئة إبداعية لهم تمكنهم من طرح آرائهم وأفكارهم الخاصة وإيجاد سبل جديدة يستطيعون من خلالها التواصل مع مجتمع المدينة.

 

للمزيد من التفاصيل عن هذا الموضوع وغيره من المواضيع الشبابية

زوروا موقع شباب جو

http://www.shababjo.net/?p=1082

أضف تعليقك