ماذا قال رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن نتائج التوجيهي؟

التوجيهي اليوم يتصدر مواقع التواصل الإجتماعي تزامنا مع إعلان النتائج ونسب النجاح للطلاب الأردنيين إذ بلغت نسبة النجاح لهذا العام ٦٣% موزعة على الفروع، وتلى هذا الإعلان عدد من المنشورات والأخبار ك منشور نجوى قبيلات  الأمينة العامة للشؤون الإدارية والمالية في وزارة التربية والتعليم عبر فيسبوك: "تقبلوا نتائج أبنائكم كما هي وإن أتت بعيدة عن التوقعات".. ودعت فيه للاهتمام بصحتهم النفسية.

ففاطمة علقت "وين كنتوا من الصحه النفسيه لطلاب لما عملتو الامتحانات  فصل واحد وهلكتوهم بالدراسه ولا لما عملتوا الاسئله طويله وصعبتوها  كان راعيتوا صحتهم النفسيه"

وعبدالله الشخانبة" الصحة النفسية تتطلب أن تكون النتائج في وقت الفجر!!! إرباك ولعب بأعصاب الطلاب وأهاليهم"

وعاصم الكباريتي"يعني هاد الموجود ... وطعموهم قتلة عند اللزوم ...."

وعن نسب النجاح لهذا العام كتب إبراهيم حمد بسخرية" طالب توجيهي كاتب تعليق..... انا ما بدي معدل يدخلني الجامعة... انا بس بدي معدل يخليني ادخل الدار 😭"

وأحمد محمد بتساءل"هاظ يدل على فشل منظومه التعليم ليش على زمن ذنيبات ١٣٪ وهسا ٧٣٪  هاظ فشل كبير مخرجات كذب وشهادات كذب ترحيل للشعب ادفع مصاري ٤ سنين وبعدين اقعد زي الي رسب"

وفتى الزرقاء صالح حمدان يحصل على معدل ٨٥% كان له تفاعلا خاصا من رواد الفيسبوك من التهاني والتبريكات.

ف ندى رواع علقت"ما شاء الله ،مبارك بعد كل الي صار معه والله انجاز".

ونعمة مصلح" مبارك الك 

النجاح

هكذا من رحم الآلام تظهر الأفراح 

وان شاء الله تكون قاضي لتأخذ حق الابرياء"

وغسان نمر "الف مليون ترليون مبارك ايها الفتى الشجاع ... المعجزات من ارحام الازمات، من العدم الاجتماعي النفسي إلى قهر متلازمة التوجيهي الاردني، وما ادراك ما هو ... فعلتها ايها الفتى ... قدها!"

وفرح أسعد بفرحة"مبارك ❤️😍 كتير انبسطلو ❤️"

كما لقي خبر منح وزارة التربية شهادات الثانوية العامة ل٦ طلاب توفوا أثناء إنعقاد الإمتحانات.. وذلك وفاء لأرواحهم.. تفاعلا كبيرا ومؤثرا لرواد المواقع ملؤها الدعاء بالرحمة والصبر لذويهم على فقدهم. 

فمحمد طبيشات كتب " الله يرحمهم ويحسن إليهم ويجعل مثواهم الجنه والله يصبر اهلهم وشكرا لكم وزارة التربية والتعليم على هذه اللفته الرائعه".

وختام علقت"عليهم رحمة الله

لفتة حلوة من وزارة التربيه والتعليم 

جبر خاطر لاهلهم 

ربنا يصبرهم ويرحم الموتى".

من جانب آخر هنأ الأردنيون عبر مواقع التواصل الإجتماعي ولي العهد الحسين بن عبد الله بمناسبة خطوبته أمس بعد صور نشرت للعائلة الملكية على الحساب الشخصي وعلى حساب الملكة رانيا العبدالله.

كان هذا أبرز ما تداوله رواد مواقع التواصل الإجتماعي عن نتائج التوجيهي وخطوبة ولي العهد.

 

إستمع الآن

Soundcloud
أضف تعليقك