ماذا تناول كُتاب الرأي في الصحف المحلية اليومية؟

يطرح احمد عوض في الغد سؤالا بعنوان أين نحن من تغير أولويات التمويل الدولي؟؟؟ ويقول على الدول التي تعتمد على المساعدات الخارجية من منح وقروض أن تعيد النظر في كيفية تمويل نفقاتها، وإعادة النظر هذه تتطلب خطة خروج فعلي من الاعتماد على الدعم الخارجي على مدى منظور من السنوات، إلى جانب تنشيط قدراتها على إقناع الدول المانحة بضرورة استمرار تلقيها المساعدات على المدى القصير.

وتحت عنوان وزارة العمل لا تحتاج للتبرير كتب ينال برماوي في الدستور ويقول مطلوب من وزارة العمل التوقف عن تبرير قرارات العطل الرسمية وغيرها فالأمر ليس بالجديد حتى يتم قطع الطريق على كل من يحاول استثناء القطاع الخاص وكأنه في جزيرة أخرى ولا تنطبق عليه البلاغات الحكومية اذا كانت فيه غير صالحة بالرغم أن الدراسات أثبتت أن انتاجية العامل وانتماءه لمؤسسته تزداد وتتعمق بالقدر الذي يحصل فيه على حقوق ويشعر بالراحة النفسية والجسدية على سواء .

وفي الرأي كتب عصام قضماني تحت عنوان الاستقرار النقدي أولاً... وعاشرا ويقول التحديات التي تواجه الاقتصاد الوطني، كالتضخم، وعجز الحساب الجاري لميزان المدفوعات، وتقلبات سعر الصرف، وارتفاع أو انخفاض أسعار الفائدة عن المستويات المستهدفة، والركود الاقتصادي وارتفاع مستوى البطالة واضطراب السوق المالي تحتاج إلى سياسات مالية مدعومة باستقرار نقدي.

 

إستمع الآن

Soundcloud
أضف تعليقك