ماذا تناول كُتاب الرأي في الصحفِ منتصف الأسبوع؟

الرابط المختصر

تناول كتاب الصحف اليوم عدة مواضيع، في الدستور كتب نسيم عنيزات تحت عنوان من يحمي حق الدائن؟ ويقول "ولا ننسى ايضا ان تعديل التشريعات يجب ان لا يكون باثرٍ رجعيٍ وتشمل القضايا التي صدرت بحقها احكاما قضائيةً ، ويجب ان تكون مستقبليةً حتى يتحملَ كلُ طرفٍ مسؤوليتهُ ويدرس أوضاعهُ وإمكانياته". 
ومن هنا فانني اضم صوتي مع نقيب المحامين الذي حذر من تبعاتِ هذا الاجراء وتأثيرهِ على السلم المجتمعي والإضرار بالاستقرار التشريعي لانه ما فائدةُ التقاضي طالما انه غيرُ قابلٍ للتنفيذ.

تحت عنوان اللقاء الثلاثي: بارقةُ أملٍ وفسحةً للتفاؤل كتب زيد نوايسة في الغد ويقول أننا مدعوون للتفاؤلِ بأننا أمام رؤيةٍ واقعيةٍ للتعاون العربي البيني لا خيار امام النظام العربي الرسمي من العبور لمستقبلٍ دونهُ في مرحلةٍ تزداد فيها التحدياتُ والمخاطر تستدعي تعزيز الجوامعِ والمشتركاتِ وتحقيق التكامل ولو بالحد الذي تسمح به الظروف.

 

في الرأي كتب الدكتور كميل موسى فرام تحت عنوان الثورةُ الإدارية.. البيئةُ المستحدثةُ أم إعادة التدوير أم ترميمُ الواقع 
فنحنُ بحاجةٍ لوجوهٍ جديدةٍ والتي تتولى المراكز القياديةَ بمختلفِ مؤسسات الدولة ، بإحلالٍ تدريجي لاكتساب الخبرات ، وتطبيقاً لمبدأ العدالةِ والتجديدِ وضخِ الدماءِ الجديدةِ بهيكل العمل العام ، وهو طريق النجاح للدول التي تبحث عن حلولٍ واقعيةٍ لمشاكلها ، وحمى الله الأردن القوي المستقر وللحديث بقية

 

 

إستمع الآن

Soundcloud
أضف تعليقك