مئات المستوطنين يقتحمون ضريح يوسف وينفذون اعتداءات واسعة بنابلس

مئات المستوطنين يقتحمون ضريح يوسف وينفذون اعتداءات واسعة بنابلس
الرابط المختصر

اقتحم مئات المستوطنين فجر يوم الثلاثاء مدينة نابلس، وادوا طقوسا دينية في ضريح سيدنا يوسف قرب مخيم بلاطة شرق المدينة، وسط مواجهات اندلعت بالمكان، كما ونفذ المستوطنون اعتداءات على المواطنين في عدة مواقع بالمحافظة.

وقالت مصادر محلية لمراسل معا ان اكثر من 10 حافلات اسرائيلية تقل ما يقارب من 500 مستوطن اقتحموا ضريح سيدنا يوسف وسط حماية أمنية مشددة من قبل جيش الاحتلال بعد منتصف ليلة امس الاثنين، وادوا الصلوات والطقوس الدينية التي استمرت حتى الساعة الخامسة من صباح اليوم.

واضافت المصادر ان مواجهات عنيفة اندلعت بين جنود الاحتلال الاسرائيلي وعشرات الشبان الذين رشقوا الجنود بالحجارة والزجاجات الفارغة، وقام الجنود باطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية على الشبان دون ان يبلغ عن اصابات.

وفي السياق ذاته، صعّد المستوطنون من اعتداءاتهم ضد المواطنين بشكل ملحوظ في محافظة نابلس، حيث قاموا برش الغاز على مواطن فلسطيني بالقرب من مفرق اودلا جنوبي المدينة حيث حطموا اكثر من 30 سيارة فلسطينية من خلال رشقها بالحجارة في عدة مواقع بالمحافظة.

وقال غسان دغلس مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية لمراسل معا ان عددا من المستوطنين قاموا برش الغاز في ساعة متأخرة من ليلة امس بصورة مباشرة على الشاب عدي عصام الضميدي 23 عاما بالقرب من مفرق اودلا على طريق حوارة الرئيسي، نقل على اثرها الى المسشتفى حيث وصفت حالته بالمتوسطة.

واضاف دغلس ان عشرات المستوطنين قاموا برشق سيارة المواطنين بالحجارة في عده مواقع مما ادى الى تحطيم زجاج عدد كبير منها وتسجيل اضرار مادية، وقد قدّر عدد السيارات المتضررة بأكثر من 30 سيارة في عدة مواقع منها شارع رام الله نابلس وبالقرب من مفرق اللبن وقدوميم وايتسهار.

أضف تعليقك