لوحات تشكيلية لنزلاء مراكز الاصلاح والتاهيل

لوحات تشكيلية لنزلاء مراكز الاصلاح والتاهيل
الرابط المختصر

نظمت مديرية الأمن العام بالتعاون مع وزارة الثقافة معرض الفن التشكيلي الثاني لنزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل في المركز الثقافي الملكي والذي افتتح اليوم برعاية وزير الثقافة نبيه شقم ومدير الأمن العام اللواء الركن حسين هزاع المجالي .

وأكد وزير الثقافة نبيه شقم أن النشاطات الثقافية والفنية التي يشهدها الأردن ترسخ الرقي الحضاري وتنسج تناغما اجتماعيا يسمو بطاقات أبناء الوطن على اختلاف فئاتهم ويعكس أرائهم ويشجع المشاركة عبر نتاجهم الفكري والإبداعي.

وأبدى شقم إعجابه بالمستوى الإبداعي لمشاركات النزلاء في هذا المعرض مشيدا بتطور العملية الإصلاحية وتوسع آفاق الرعاية الاجتماعية للنزيل من خلال تنمية إبداعاته وتوجيه طاقاته بشكل إيجابي ومؤثر.

من جهته أكد مدير الأمن العام اللواء الركن حسين هزاع المجالي أن الجهود المبذولة لإنفاذ خطط تطوير العملية الإصلاحية حرصت على الاهتمام بتنمية مواهب وقدرات النزلاء وتوفير ما يلزم للارتقاء بالجوانب الإيجابية لديه .

مشيرا إلى أن احترام وحماية النزيل وفق مبادئ حقوق الإنسان يكون بتفعيل المشاركة الاجتماعية وإخراج النزيل من جو العزلة التي قد تفرضها عقوبة الحبس إلى أجواء المشاركة والتفاعل مع المجتمع من خلال نشاطات رياضية وثقافية حيث يشكل هذا المعرض انعكاسا لمنهجية احترام كرامة النزيل وحقه في التعبير. وأضاف اللواء المجالي انه وفي بادرة هي الأولى حرصت مديرية الأمن العام على تواجد النزلاء أصحاب الرسومات ولأول مرة للحضور شخصيا"الى المعرض لعرض لوحاتهم بعد أن تم تذليل كافة المعوقات التي تحول دون ذلك ليتمكن النزيل من الوقوف بفخر واعتزاز أمام لوحاته الخاصة والإجابة عن التساؤلات المحيطة بتلك الرسومات من قبل المتذوقين لها بدون أية عوائق او حواجز .

ويمثل هذا المعرض أحد أوجه النشاطات والبرامج التي تعنى بالنزيل للوقوف على مواهبه وطاقاته بما يعزز الروح المعنوية للنزيل حيث يضم لوحات فنية ورسومات بريشات النزلاء من مختلف مراكز الإصلاح والتأهيل والتي جاءت لتؤكد قدراتهم على الإبداع والإيجابية.

ويفتح المعرض أبوابه حتى الثامن عشر من هذا الشهر في دعوة عامة لكافة المهتمين من الساعة الثالثة بعد الظهر وحتى الساعة العاشرة مساءاً في قاعة فخر النساء زيد/المركز الثقافي الملكي .

أضف تعليقك