لقطات ومواقف نيابية

الرابط المختصر

-        طلب رئيس المجلس فيصل الفايز من النواب الالتزام بسرية الاقتراع في انتخابات اللجان بعدما تحول مكان الاقتراع إلى تجمعات كبيرة بينهم، وسأل الرئيس الفايز سؤالاً استنكارياً: كيف بدنا نمشي الشغل في الفترة القادمة والوضع هيك؛ فأجاب أحد النواب: بحل المجلس .

-         النائب يحيى السعود طلب الحديث من رئيس المجلس أثناء مناقشة الرد على خطاب العرش وعندما سمح له، قال أنه يريد فقط تجربة المايكروفون وزبط معو، ماجعل النواب ورئيس الوزراء سمير الرفاعي وطاقمه يضحكون بشدة.

-        طلب النائب صلاح الدين صبرة المحارمة الحديث في بداية الجلسة، ليبدأ حديثه عن استصافة قطر لمونديال 2022، إلا أن رئيس المجلس قطعه وأغلق المايكروفون عليه، قائلاً أنه لن يسمح بالخروج عن جدول الأعمال.

-        النائب السعود يقفز مباشرة بعد مغادرة رئيس الوزراء الرفاعي ليجلس في مكانه وهو المكان المخصص لرئيس الوزراء وطاقمه ويمنع على النواب الجلوس في مقاعد الحكومة.

-        طالبت النائب عبلة أبو علبة المجلس بتضمين إيجاد نقابة للمعلمين وعدم الاكتفاء بضمان حقوقهم في الرد على خطاب العرش.

-        منع رئيس المجلس فيصل الفايز النائب سميح المومني حينما اراد التحدث عن قرار سلطات الاحتلال بابعاد ثلاثة فلسطينيين  الى الاردن، التزاماً بجدول الأعمال

-        شهدت الجلسة لمرات متكررة تصفيقاً من قبل النواب والحضور للشرفات، دون التنويه من رئيس المجلس أنه مخالف للنظام الداخلي.

أضف تعليقك