لجنة متابعة أحداث معان تنتقد أداء اللجنة النيابية

لجنة متابعة أحداث معان تنتقد أداء اللجنة النيابية
الرابط المختصر

وجّهت لجنة متابعة أحداث معان المكونة مع عدد من أهالي المدينة، الأحد، انتقادات للجنة النيابية التي تسعى لحل الأزمة الدائرة في المدينة.

واعتبر رئيس اللجنة محمد أبو صالح في حديثه لـ"عمان نت" أن النواب يعملون على الترويج لوجهة النظر والحلول الحكومية، عبر الضغط لتسليم المطلوبين وتعويض عدد من أهالي القتلى مادياً.

ورحّب أبو صالح بتسليم المطلوبين وتقديمهم للعدالة، شريطة أن يتم تقديم المتسببين بقتل أهالي المدينة خلال الاشتباكات من منتسبي الأجهزة الأمنية.

وأوضح أبو صالح أن أزمة معان لا تتعلق بالحلول الأمنية فقط، أنما تتعلق بالتنمية والبطالة والفقر في المدينة.

من جانبه، قال عضو اللجنة النيابية مصطفى شنيكات لـ"عمان نت" إن اللجنة وضعت حلولاً لغالبية قضايا المدينة إلا أنها أولت القتلى الذين لم يتم دفنهم أهمية وأولوية عن بقية القضايا.

وأضاف شنيكات حول الاتهامات بتسويق وجهة النظر الحكومية، أن اللجنة لها رؤيتها الخاصة التي وضعتها لكن لا ضير إن تقاطعت مع الآراء الحكومية في بعض القضايا.

وبيّن شنيكات أن اللجنة وضعت حلولاً لأزمات الأمن والتنمية والمتعطلين عن العمل في المدينة، سيتم تطبيقها الواحدة تلو الأخرى بعد الانتهاء من التفكيك الفعلي للأزمة.

وكان الهدوء الحذر قد عاد للمدينة الأحد بعد اشتباكات ما بين الأهالي والأجهزة الأمنية، أسفرت عن إصابة مواطن بعيارات نارية مجهولة المصدر مما استدعى نقله الى مستشفى معان الحكومي.

أضف تعليقك