لجنة الأوبئة: نحو 5500 عينة فحص للفيروس في إربد منذ بدء الأزمة

 

 

  

أكد مسؤول ملف كورونا في الشمال ومقرر اللجنة التنفيذية لإدارة خلية الأزمة في إربد الدكتور وائل الهياجنة، أن "نتائج عينات تم سحبها منذ السبت، وحتى صباح الأحد، أظهرت خلوها من أي إصابة لليوم الثامن على التوالي".

وأشار عضو اللجنة الوطنية للأوبئة الهياجنة لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) إلى أن "25 فريقا استقصائيا وبائيا انطلقوا الأحد إلى القرى والبلدات في جميع ألوية محافظة إربد، في إطار خطة اللجنة للتوسع الأفقي بإجراء الفحوص الميدانية، وأخذ العينات من المواطنين، بما فيهم الأشخاص الذين عكفوا في الأيام السابقة على إدامة إيصال الخدمات الأساسية للمواطنين، أو الذين تعاملوا مباشرة مع الجمهور".

وتوقع سحب بين "250 إلى 300 عينة، ليرتفع الرقم الإجمالي للعينات المأخوذة في المحافظة منذ بداية الأزمة إلى نحو 5500 عينة".

وأوضح الهياجنة أن "المرحلة الثانية من الفحوصات المخبرية التي تم إجراؤها خلال اليومين الماضيين لمجموعة كبيرة من المخالطين كانت سلبية، مما دفع إلى فك الإغلاق الذي فرض بوقت سابق على عدد من البنايات السكنية في إربد وألويتها".

ورجح قياسا على المؤشرات الأولية لعدد من العينات التي تم جمعها منذ صباح اليوم، عدم ظهور نتائج إيجابية فيها، مؤكدا أن "إربد في طريقها للتعافي وانحسار الفيروس بشكل كبير خلال الأيام أو الأسابيع المقبلة".

وشدد الهياجنة على "أهمية عدم الركون إلى ذلك، والالتزام بالتعليمات الصحية، وأوامر الدفاع والتباعد الاجتماعي"، داعيا المواطنين إلى اتخاذ كل الاحتياطات الصحية المتبعة أثناء قضاء حوائجهم.

 

أضف تعليقك