لا ارتفاع على اسعار المحروقات للشهر القادم

لا ارتفاع على اسعار المحروقات للشهر القادم
الرابط المختصر

توقع نقيب اصحاب المحروقات فهد الفايز ثبات اسعار المشتقات النفطية للشهر المقبل في ظل استقرار سعر النفط العالمي .

وأشار الفايز الى ان اسعار النفط العالمي خلال المدة من الرابع عشر من شهر تشرين ثاني ولغاية تاريخه تراوحت ما بين 108-109.5، الامر الذي بحسبه لن يدفع لجنة تسعير المحروقات برفع اسعار المشتقات النفطية او تخفيضها .

وطالب الفايز الحكومة بالشفافية بإفصاحها عن انخفاض سعر النفط العالمي وان كان بسيطا .

وعلى صعيد متصل قال الفايز ان الغاز المصري لا علاقة له بالغاز المنزلي، موضحا ان عودة الغاز المصري ستخفف من عجز الموازنة بما ينعكس ايجابا على تخفيض اسعار المشتقات النفطية واسطوانة الغاز.

وأكد الفايز على ان الاردن سيصله خلال عام 2013 كميات من الغاز ولن تتجاوز بحدها الاقصى 50 في المئة من الكميات المتفق عليها ، مشيرا الى ان هذه الارقام وردت في مناقشات الحكومة الاردنية المصرية مؤخرا .

وأشار الفايز ان النقابة تلقت وعودا بان تكون عضوا بلجنة تسعير المحروقات العام القادم .

هذا وتجتمع لجنة تسعير المحروقات مساء الاثنين لإعادة النظر في أسعار المشتقات النفطية وأسطوانة الغاز سعة "12.5 كغم" لشهر كانون الثاني 2013 ،بموجب معدل سعر برميل النفط في شهر كانون الأول لعام 2012.

وقرر مجلس الوزراء في شهر تشرين الثاني 2012 إعادة العمل بالتسعيرة الشهرية لأسعار المحروقات وأسطوانة الغاز سعة 12.5 كغم، هبوطا أو صعودا اعتبارا من 1 كانون الثاني 2013، وفقا لآلية التسعير المعتمدة، ومن خلال لجنة تسعير المحروقات، بعد تثبيتها منذ شهر شباط 2011.

أضف تعليقك