كتلة الشعب النيابية تنفي ارتباطها السياسي بحزب الجبهة الموحدة

كتلة الشعب النيابية تنفي ارتباطها السياسي بحزب الجبهة الموحدة
الرابط المختصر

نفت كتلة الشعب النيابية والتي تضم 26 نائباً ارتباطها السياسي بحزب الجبهة الأردنية الموحدة، وذلك عقب إصدارها بياناً أعلنت فيه عن تلقيها الدعم من الحزب معتبرة إياها السند وبيت الخبرة السياسية والتشريعية.

وقال مقرر الكتلة النائب عبد الرحيم البقاعي أن الكتلة تفتح قنوات التعاون مع كافة الأحزاب الأردنية، نافياً أي علاقة بحزب الجبهة الأردنية من الناحية السياسية أو الإيديولوجية، مشيراً إلى اكتفاء الكتلة بتلقي النصح والدعم اللوجستي من حزب الجبهة فيما يتعلق بالتشريعات وغيرها.

وأضاف البقاعي أنه وبالرغم من وجود نواب داخل كتلة الشعب هم أعضاء في حزب الجبهة الأردنية، إلا أنه لا يعني ارتباطاً سياسياً بالحزب فالعدد الأكبر من أعضاء الكتلة ليس أعضاء في الحزب.

أما عضو المكتب التنفيذي في الجبهة الأردنية الموحدة سامي شريم فقال أن الحزب سيقدم دعماً كبيراً لكتلة الشعب لما له من خبرة ولجان متخصصة وبرامج وطنية في مختلف القطاعات وهنالك أكثر من 25 لجنة داخل الحزب تغطي كافة برامج الحكومة.

وعلم راديو البلد أن عضوي الكتلة النائبين صالح الوريكات وشايش الخريشا قررا الانسحاب من الكتلة بعد الإعلان عن تلقيها الدعم من حزب الجبهة، مفضلين الابتعاد عن العمل الحزبي، ويأتي ذلك رغم توقيعهما على البيان. وكان حزب الجبهة أشار قبل الانتخابات إلى أنه يملك قائمة سرية من المرشحين وصل منهم عدد لا بأس منه إلى قبة البرلمان.

وكانت كتلة الشعب النيابية أصدرت بياناً أكدت فيه على تلقيها الدعم من حزب الجبهة الأردنية الموحدة معتبرة الحزب بيت الخبرة السياسية والسند لها خلال عملها ويلتزم الحزب بتقديم خبراته وما تطلبه الكتلة من دراسات ومساعدات قانونية وبحثية لمساعدة الكتلة نوابا وتجمعا على أداء عملها النيابي داخل المجلس بصورة مهنية وعلى أفضل وجه وكل ذلك في سبيل مصلحة الوطن العليا ورفع شأن الكتلة كتجمع نيابي فاعل و منتج.

كما وأشار البيان إلى أن حزب الجبهة الأردنية الموحدة يلعب دوره كاملا في تقريب وجهات النظر وابداء النصح كلما ارتأت الكتلة ذلك أو احتاجت اليه.

وفيما يلي أعضاء الكتلة:

1- سعادة النائب سلامة الغويري

2- سعادة النائب مرزوق الدعجة

3- سعادة النائب وفاء بني مصطفى

4- سعادة النائب عبد الرحيم البقاعي

5- سعادة النائب مجحم الخريشا

6- سعادة النائب خليل حسن عطية

7- سعادة النائب نواف فارس الخوالدة

8- سعادة النائب د. محمد زريقات

9- سعادة النائب علي محمد الملكاوي

10- سعادة النائب محمد خاالد الردايدة

11- سعادة النائب د. معتصم العواملة

12- سعادة النائب د. طلال العكشة

13- سعادة النائب باسل العياصرة

14- سعادة النائب ابراهيم شديفات

15- سعادة النائب خالد زاهر الفناطسة

16- سعادة النائب عبد النا صر بني هاني

17- سعادة النائب فواز النهار

18- سعادة النائب مبارك الطوال

19- سعادة النائب حميد البطاينة

20- سعادة النائب د. أحمد الشقران

21- سعادة النائب سمير العرابي

22- سعادة النائب خبر الله العقرباوي

23- سعادة النائب شايش الخريشا

24- سعادة النائب د. صالح وريكات

25- سعادة النائب د. أحمد القضاة

26- سعادة النائب سميح المومني

أضف تعليقك